إرجاء قضية "تمرد البحرين" إلى 28 أبريل

2014-04-01 - 2:54 م

مرآة البحرين: حدّدت المحكمة الكبرى الجنائية، أمس الإثنين، جلسة 28 أبريل/ نيسان الحالي لإصدار الحكم في قضية 9 متهمين، من بينهم الفنان صادق الشعباني، المصور حسين حبيل، الناشط الإلكتروني جاسم النعيمي، الذين وُجهت إليهم اتهامات تتمثل في الدعوة إلى مسيرات والترويج لتغيير النظام السياسي، أو في ما عُرف بقضية "تمرد البحرين".

وذكرت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم أن كل من المحامي محمد المرزوق والمحامية مريم عاشور والمحامية زينب ضاحي تقدموا بمرافعة دفاعية طلبوا في نهايتها براءة موكليهم. ومثل الفنان صادق الشعباني للمرة الأولى أمام المحكمة منذ اعتقاله من سلطنة عُمان وأنكر التهم التي وجهها إليه القاضي، فيما ورد خطاب إلى المحكمة يفيد أن حبيل والنعيمي لم يتمكنا من حضور الجلسة بسبب مرض ألمَّ بهما.

وطالب المحامي علي العصفور الإفراج عن حبيل الذي يرقد في مجمع السلمانية الطبي نظراً إلى تردي وضعه الصحي، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم نقله إلى المستشفى العسكري.

من جهته، قال المحامي محمد المرزوق: "إن أوراق الدعوى خلت من أي دليل ضد الشعباني، وأنه لا علاقة له بهذه القضية، والدليل الوحيد الذي استندت النيابة العامة عليه هو اعتراف المتهم الثاني على الشعباني".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus