"الوفاق" تدين الحكم على المصور حميدان: اعتقال الإعلاميين لمحاولة حجب حقيقة الصراع في البحرين

2014-04-01 - 8:45 م

مرآة البحرين: دانت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية إصدار حكم ضد المصور المعتقل السيد أحمد حميدان بالسجن 15 سنة. وقالت في بيان اليوم "إن استهدف المصورين والإعلاميين والمدونين في البحرين يهدف لحجب حقيقة الانتهاكات التي يمارسها النظام ضد شعبه، ولمنع صوت المطالبة بالحقوق من الوصول الى العالم".

وأوضحت بأن "عشرات المدونين والمصورين والإعلاميين، يدفعون ثمن نشاطهم الإعلامي خلف المعتقلات وتصدر بحقهم أحكام انتقامية بالسجن لمدد طويلة، وكل ذلك ينطلق من عقلية مصادرة حرية الرأي وقمع واستهداف الكلمة الحرة ومنع وصول حقيقة الوضع الحقوقي والانساني الذي تعيشه البحرين مع استمرار القمع وتجاوزات حقوق الانسان في استهداف المطالبين بالتحول الديمقراطي".

وطالبت الوفاق بالإفراج عن "معتقلي الكلمة والصورة الذين تلفق لهم التهم ويعذبون بشكل وحشي وانتقامي في سبيل منع نشاطهم الإعلامي الناقل لصورة الصراع في البحرين وحقيقته، في كونه صراعا بين أقلية تستأثر بالقرار والسلطة والثروة وبين أغلبية تطالب بالحكم الديمقراطي وتأسيس دولة العدالة والمساواة والحرية".

وكان العديد من الصحفيين ووسائل الإعلام الأجنبية منعوا من دخول البحرين كما جرى التحقيق مع آخرين واستجوابهم من قبل أجهزة الأمن أثناء ممارستهم لعملهم الإعلامي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus