رجب : لا تهميش في البحرين وأنا وزيرة شيعية... و90% من الأطباء شيعة

رجب مع رؤساء تحرير وصحفيي وكالة البتراء الأردنية للأنباء
رجب مع رؤساء تحرير وصحفيي وكالة البتراء الأردنية للأنباء

2014-04-02 - 12:57 ص

مرآة البحرين (خاص): 

رأت وزيرة شؤون الإعلام سميرة رجب أنه لا يوجد "تهميشا طائفيا" في البحرين، قائلة " أنا أنتمي للطائفة الشيعية وحاليا أتبوأ موقع وزير الإعلام وهنالك الكثير و العديد من المواقع القيادية المتقدمة في الدولة يترأسها أشخاص من الطائفة الشيعية.

رجب التي كانت تتحدث خلال مؤتمر صحافي في معهد الإعلام الأردني بالعاصمة عمان الثلاثاء أضافت "هناك أكثر من 90% من أطباء البحرين هم شيعة وأكثر من 70% من المهندسين في البحرين هم من الشيعة أيضا وسفراء البحرين في معظم الدول العظمى من الشيعة".

وتابعت "لقد تم تشويه صورة البحرين في عدد كبير من وسائل الإعلام التي ما انفكت تحاول تصوير البحرين وكأنها تحترق علما أننا حاليا نعيش بشكل طبيعي جدا و الدولة ومؤسساتها تعمل بكفاءة عالية فنحن نواجه الإرهابي بالقانون ونطالب السياسي بالحوار".

وأشارت إلى أن تلك المحاولات يقف خلفها مرجعيات إيرانية تهدف لخلق أغلبية راديكالية شيعية في البحرين.
واستعرضت رجب التطورات الأمنية التي طرأت في البحرين بدءا من ترسيخ المشروع الإصلاحي الذي اطلقه جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة و الذي تم بموجبه إنشاء العديد من المؤسسات التي أصبحت تمثل الديمقراطية في البحرين .

وقالت إن الحكومة سمحت بالاحتجاجات قبل أن تأخذ منحى آخر، مبينة "تم الاتفاق على وقف الاحتجاجات بسبب رصد الأجهزة الاستخبارية إلى حركات غريبة داخل الاحتجاجات كانت تهدف إلى خلق حالة من الفوضى في البحرين فتم إيقاف الاحتجاجات من قبل الأجهزة الأمنية و دون وجود تدخل يذكر من قبل قوات درع الجزيرة أو الجيش كما يشاع".

وكانت البحرين قد اعترفت رسميا بمشاركة قوات خليجية في قمع لمحتجين، عندما قتل ضابط إماراتي خلال مشاركته في قمع المحتجين في بلدة شيعية مطلع الشهر الفائت، في تفجير قالت وزارة الداخلية إنه أوقع قتيلين آخرين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus