لطفي نصر: أنور عبدالرحمن أزال "مانشيت" عن إبقاء الدعم الحكومي لسعر كيلو اللحم لأنه لم يجرب شراءه

أنور عبدالرحمن
أنور عبدالرحمن

2014-04-02 - 3:02 م

مرآة البحرين: قال الصحافي المصري بجريدة "أخبار الخليج" التابعة لرئيس الوزراء البحريني، لطفي نصر، إن رئيس تحرير الصحيفة أنور عبدالرحمن، طلب منه إزالة "مانشيت" وضعه لجلسة مجلس الوزراء يشير إلى تأكيد رئيس الحكومة خليفة بن سلمان آل خليفة على"إبقاء كيلو اللحم بدينار"، بحيث لا تشمله سياسة إعادة الدعم الحكومي المقررة. وانتقد ذلك قائلاً : "إنه (عبدالرحمن) لا ولم يلجأ في يوم من الأيام الى الإقبال على شراء اللحم الذي يباع منه الكيلو بدينار"، وفق تعبيره.

وأوضح "خلال جلسة مجلس الوزراء يوم الأحد الماضي أكد رئيس الوزراء على ضرورة الابقاء على بيع كيلو لحم الغنم بدينار للجميع على أرض البحرين حتى يتم التوصل الى الحلول لناجعة لمسألة الدعم الحكومي"، مضيفا بأنه "انطلاقا من رؤيتي لهذا الأمر، وعند صياغة «مانشيت» الجريدة الذي ينشر في اليوم التالي لجلسة مجلس الوزراء (الاثنين).. وجدت نفسي أختار عبارة «الابقاء على كيلو اللحم بدينار».. عنوانا رئيسيا للمانشيت.. على أن تأخذ الأوامر الاخرى لسموه الكريم لحل مشاكل المواطنين المراتب التالية في ترتيب عناوين «المانشيت»".

ويضيف نصر "بعد ذلك فوجئت بالأستاذ أنور عبدالرحمن رئيس التحرير يعترض بشدة على اختياري هذا.. قائلا: ليس الابقاء على كيلو اللحم يباع بدينار واحد مهمّا الى هذه الدرجة.. وطلب مني اعادة النظر في سطور «المانشيت».. وكان عليّ أن أستجيب.. ووجدت نفسي أضع عبارة «سرعة صرف التعويضات عن الاستملاكات» في صدارة المانشيت".

ويعلق "بصراحة أنا لا ألوم الأستاذ أنور.. إذا كان قد اعتبر أن خبر الابقاء على بيع كيلو اللحم بدينار للمواطنين ليس خبرا مهمّا الى درجة أن يتصدر «مانشيت» الجريدة.. ذلك لأن رأيه أو موقفه قد عبر عنه من خلال قناعة أو رؤية خاصة يعايشها ويؤمن بها.. فكان صادقا مع نفسه.. لسبب بسيط انه لا ولم يلجأ في يوم من الأيام الى الإقبال على شراء اللحم الذي يباع منه الكيلو بدينار".

غير أن نصر سرعان ما ساتدرك بأنه يستبعد "ان أحدا - ومن بينهم الاستاذ أنور عبدالرحمن - يمكن أن ينكر ان حكاية «كيلو اللحم بدينار» تهم قاعدة عريضة جدا من المواطنين.. وانه رغم ان الحكومة توفر كيلو اللحم بدينار لكل المواطنين.. فإن هناك أناسا في القرى.. وفي غيرها يعملون ألف حساب لشراء متطلباتهم من هذه السلعة الرئيسية والحيوية.. وقد يعجز بعضهم عن شراء كل ما يشبع حاجتهم منها رغم هذا السعر الضئيل جدا الذي تباع به".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus