مصانع تدرس نقل عملياتها من البحرين بسبب التكدس على جسر الملك فهد

2014-04-03 - 5:18 ص

مرآة البحرين (خاص): قالت مصادر صناعية بحرينية، إن مصانع وشركات في البحرين تدرس نقل أعمالها إلى خارج البحرين بعد تراجع عمليات التصدير بصورة حادة وارتفاع تكاليف النقل.

ونقلت صحيفة الاقتصادية الإلكترونية عن المصادر احتجاجها علو تأخر الإجراءات في جسر الملك فهد من الجانب السعودي والبحريني، التي فاقمت مشكلة تكدّس الشاحنات منذ نحو أكثر من عامين بحسب مانشرته صحيفة الايام البحرينية.

من جانب آخر، قال مسؤولون بشركات نقل بحرينية ان إدارة الجمارك تلزم شركات النقل باستلام كوبونات لطلب الإبلاغ عن البضائع حتى قبل خروجها من مخازن المصانع في مواعيد قد تكون بمعدل 3 مرات في الأسبوع لكل شحنة، في حين ان مصانع تتأخر في تسليم طلبياتها إلى خارج البحرين لمدة قد تستغرق أسبوعاً في بعض الأحوال بسبب مشكلة التكدس.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة «ترافكو» إبراهيم زينل: « ان شركات مؤثرة اقتصادياً تعتمد على التصدير إلى المملكة العربية السعودية كأكبر سوق في الشرق الأوسط وتستفيد من المميّزات التي تعطيها أفضلية للموردين مثل سرعة الخدمة وجودة المنتجات بدأت تخسر موقعها لصالح الشركات المنافسة بسبب تأخر وصول البضائع لفترة تصل إلى أسبوع؛ الأمر الذي حدا بها لدراسة نقل أعمالها إلى خارج البحرين.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus