المفتاح: إجراءات "تصحيحية" لمسجد العسكريين وجميع المساجد المدهمة سيعاد بناؤها نهاية 2014

الشيخ فريد المفتاح
الشيخ فريد المفتاح

2014-04-03 - 2:42 م

مرآة البحرين: قال وكيل وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف فريد المفتاح إن الوزارة "لم تقم بهدم مساجد أو أنها ستهدم مساجد"، معلنا عن إجراءات وصفها بـ"التصحيحية" لمسجد العسكريَّين (ع) الواقع في مجمع 1020 بقرية كرزكان.

وأكد المفتاح، في حديث إلى صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الخميس، أنه "لا يوجد مسجد يهدم المساجد لها حرمتها وقدسيتها ولم نعتد على ذلك وستُسوّى الأمور"، قائلا في الوقت نفسه: "أما إذا كان هناك تعدٍّ أو إجراءات غير قانونية، فإننا نتخذ الإجراءات المطلوبة حفظاً للصالح العام"، لافتا إلى أن "القيادة مهتمة بأمور المساجد ويحرصون على توفيرها في جميع مناطق البحرين".

وردا على سؤال متعلق بتحويل موقع مسجد أبوذر الغفاري في النويدرات إلى حديقة عامة، أوضح المفتاح أنه بحسب تقرير لجنة "تقصي الحقائق" فإن هذا المسجد "يوجد وهو من ضمن المساجد التي ستُبنى وإن كانت هناك حديقة فهذا ليس اختصاصنا، اختصاصنا أن هذا المسجد سيُبنى".

وعن موعد الانتهاء من إعادة بناء جميع المساجد، أشار إلى أن تقرير اللجنة ذكر 30 مسجداً وجميعها سيُعاد بناؤها مع نهاية العام الحالي، مستدركا بالقول: "أمّا بعض المساجد التي عليها إشكالات سيكون هناك تعاون بين الوزارات المعنية لحل هذه الإشكاليات".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus