عبدعلي محمد: خيمة تشبه "الخيم الانتخابية" نصبت بين مسجد أبي ذر وكابينة للصلاة بحماية أمنية

2014-04-03 - 3:36 م

مرآة البحرين: قال النائب عن كتلة "الوفاق" المستقيلة عبدعلي محمد حسن إن جهة مجهولة نصبت خيمة في المساحة الواقعة بين أرض مسجد أبوذر الغفاري في النويدرات، وكابينة وضعت لأداء الصلاة، وذلك مع وجود حماية أمنية في المنطقة، مشيراً إلى أن المواطنين لا يتمكنون من الوصول إلى الخيمة.

وذكر حسن أن أهالي النويدرات متوجسّون من وضع الخيمة وخصوصاً مع استمرار الخلافات بشأن موقع مسجد أبوذر الغفاري، الذي هدمته قوات النظام في العام 2011، والحديقة التي تريد وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني إنشاءها بالقرب من المسجد.

وأوضح الأهالي "فوجئوا بنصب خيمة لم تُعرف الجهة المسئولة عنها، ويتواجد حولها رجال الأمن، ويمنعون أي أحد من الاقتراب منها، وقد حاولنا معرفة الهدف من وراء نصب الخيمة إلا أننا لم نحصل على إجابة واضحة"، مشيرا إلى أن "الأجهزة الأمنية عمدت إلى وضع سياج حديدي حول أرض مسجد أبوذر الغفاري، وذلك بعد احتجاجات من قبل الأهالي على تغيير موقعه وتحويله إلى حديقة".

وذكر أن المسجد "بقي مهدوماً إلى أن فوجئ الأهالي بتغيير موقعه، وتصريح وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بأن الموقع الذي كان عليه المسجد ليس الموقع الأصلي، وأن هذه الأرض مخصصة لحديقة، في حين أن المسجد مبني منذ أعوام طويلة".

وأضاف "كانت بجوار المسجد، وتحديداً في الجهة الجنوبية منه، أرض مخططة على أنها حديقة، إلا أنه في وقت لاحق وضعت فيها كابينة تستخدم للصلاة، وتم تحويل أرض المسجد إلى حديقة"، مشيراً إلى أن "قوات الأمن لا تسمح بالاقتراب من أرض المسجد أو الصلاة فيها، بينما تسمح بالصلاة في الكابينة"، لافتا إلى "حالة من الغموض تلف الهدف من نصب خيمة في المنطقة والتي تشبه الخِيَم الانتخابية".


 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus