"الوفاق": ممارسات التعذيب في السجون البحرينية مستمرة

2014-04-03 - 7:11 م

مرآة البحرين: قالت جمعية "الوفاق" إن ممارسات التعذيب في البحرين "مازالت قائمة ومستمرة حتى الآن وبصورة ممنهجة داخل المعتقلات وخارجها، وتكتب إفادات بعض المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي تحت الإكراه والتعذيب".

وأوضحت "الوفاق"، في بيان، أن "منهجية التعذيب لا يمكن أن تصدر إلا بأوامر وهدفها انتزاع اعترافات باطلة او ابتزازية وفي بعضها استهداف خبيث لشخصيات وجمعيات وقوى سياسية لاستخدامها في تشويه الحراك المطلبي وتسويقها في عملية الهروب من الاستحقاق السياسي".

وإذ أكدت أن "امتناع النظام عن تحديد موعد لزيارة المقرر الخاص بالتعذيب خوان مانديز، يهدف لإخفاء حجم الجرائم التي ترتكب داخل المعتقلات وفي غرف التعذيب"، لفتت إلى إلى أن "عدد جرائم التعذيب التي تم توثيقها بالعام 2013 بلغت 157 حالة منها 118 خارج المعتقل و39 حالة داخل المعتقل، وبلغت 20 حالة موثقة في أول شهرين من العام الحالي".

وأشارت إلى أن اليوم هو "ذكرى أول الشهداء حسن جاسم محمد مكي الذين قضوا تحت وطأة التعذيب، بعد إعلان حالة الطوارئ (السلامة الوطنيـة) وإطلاق يد الأجهزة الأمنية والجيش في الانتهاكات وسقوط العديد من الشهداء تحت التعذيب، ووثق تقرير لجنة "تقصي الحقائق" سبب وفاته مكي في الفقرة 991: "يرجع إلى تعذيبه في سجن "الحوض الجاف".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus