رويترز: اشتباكات ودوي انفجارات في البحرين قبل فورمولا 1

2014-04-04 - 4:32 ص

مرآة البحرين: قال شهود إن متظاهرين مناهضين للحكومة في البحرين استخدموا قنابل البنزين في الاشتباك مع الشرطة التي ردت بإطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع وطلقات الخرطوش يوم الخميس في أعقاب تشييع جثمان مواطن شيعي بقرية جنوبي العاصمة المنامة.

وأضافت وكالة أنباء رويترز "تأتي أعمال العنف التي وقعت يوم الخميس بقرية العكر قبل سباق جائزة البحرين الكبرى إحدى جولات بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات وهو سباق سنوي يجذب أنظار العالم للمملكة".

وكانت الاضطرابات التي وقعت عام 2011 قد تسببت في إلغاء السباق لكنه أقيم عامي 2012 و 2013 رغم أعمال العنف المستمرة. ومن المقرر أن يجرى سباق العام الحالي في الفترة بين الرابع والسادس من أبريل نيسان.

وقال شهود إن أكثر من مئة شاب بعضهم يلقي قنابل البنزين الحارقة اشتبكوا مع الشرطة بعد جنازة حسين شرف الذي توفي يوم الثلاثاء إثر اندلاع حريق في منزله. واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش لتفريق المحتجين.

وتابع الشهود إن دوي عدة انفجارات سمع في العكر بعد الجنازة لكن لم يتضح على الفور سببها. ولم يكن لدى الشرطة تعقيب فوري على الأحداث.

وأخمدت المملكة انتفاضة عام 2011 بمساعدة قوات من السعودية. لكن الاحتجاجات المتقطعة استمرت وتتعرض قوات الأمن لهجمات باستخدام القنابل محلية الصنع. وأسفر واحد من ثلاثة تفجيرات وقعت الشهر الماضي عن مقتل ثلاثة من رجال الشرطة منهم جندي من الإمارات العربية المتحدة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus