سباق فورمولا البحرين ينطلق اليوم وسط دعوات للتظاهر وأخرى لإفشاله

2014-04-04 - 5:28 ص

مرآة البحرين (خاص): تنطلق اليوم الجمعة (4 أبريل/ نيسان) في البحرين سباقات الفورمولا 1، وسط دعوات من المعارضة البحرينية للتظاهر للتأكيد على مطالبها بإنهاء استحواذ عائلة آل خليفة على السلطة.

وأعلنت السلطات عن تشديد الإجراءات الأمنية في العاصمة المنامة، والمحافظة الحنوبية التي تضم حلبة السباق، الذي سيقام للمرة الأولى ليلا، بعد أن أقيم على مدى التسع سنوات السابقة نهارا.

الجمعيات المعارضة دعت جماهيرها للمشاركة الحاشدة في مسيرة الجمعة التي ستنطلق على شارع سريع غرب العاصمة المنامة، مشيرة إلى أنها تريد منها أن تكون رسالة جديدة على استمرار الحراك الثوري المنادي بالديمقراطية.

أما ائتلاف 14 فبراير الذي يقود احتجاجات يومية منذ 3 سنوات، فدعا "لفرض الإرادة الشعبيّة على الأرض، والعمل سويّة لإفشال سباقات الفورمولا التي يسعى آل خليفة من خلالها الترويج لدعايته السياسيّة الباطلة" حسب ما جاء في حسابه على تويتر.

واندلعت احتجاجات الجمعة الماضي تحت شعار"أوقفوا الفورمولا 1 " بقيادة الائتلاف الشبابي المعارض الذي يطالب بحق الشعب البحريني في تقرير مصيره.

وكانت منظمة العفو الدولية قد اعتبرت في بيان السباق "محاولة سافرة للتعتيم على انتهاكات متصاعدة لحقوق الإنسان، باستخدام الضجة حول الحدث الرياضي الدولي".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus