"السفير": مَن وراء التفجيرات في قطر والبحرين؟

2014-04-04 - 6:06 م

مرآة البحرين: نشرت صحيفة "السفير" اللبنانية الصادرة اليوم الجمعة تقريرا حول خلاف السعودية مع قطر خلص إلى أن المعركة مفتوحة بينهما وتزداد اتساعا، وأن الولايات المتحدة رفضت طلبات سعودية بالتضييق على تنظيم "الإخوان" إقليميا.

وقالت الصحيفة: "لم يجد السعوديون أنفسهم في موقع محرج كالذي يمرون به في هذه الأيام، خصوصا مع اشتداد وتيرة "الحرب" بينهم وبين القطريين ومن معهم وخلفهم، واتساع رقعتها الى أكثر من ساحة عربية ودولية"، مشيرا إلى أن "هذا الملف كان في صلب محادثات الرئيس الأميركي باراك أوباما في الرياض قبل حوالي الأسبوع بالاضافة الى عناوين أخرى".

وحاولت الصحيفة ربط تزامن التفجير الذي شهدته العاصمة القطرية الدوحة وراح ضحيته أكثر من 50 شخصا بين قتيل وجريح والتفجير الذي شهدته المنامة وأدى لمقتل 3 شرطة، حيث قالت الصحيفة أن البحرين لم تتهم إيران ولا "حزب الله" بل تم التلميح لتورط قطر.

السفير قالت إنه في 27 من فبراير/شباط 2014، تبلغ القطريون الرد على تراجع أمير قطر عن تنفيذ اتفاق مع السعوديين، "انفجار ضخم في مركز تجاري في الدوحة قيل إنه ناتج عن تسرب من خزان غاز ذهب ضحيته أكثر من 50 قتيلا وجريحا. لتظهر التحقيقات لاحقا أنه ناتج عن عبوة ناسفة كبيرة تناثرت شظاياها على مساحة مئات الأمتار".

وأضافت "أيام قليلة تمر ويقع انفجار، هو الأول من نوعه، قرب المنامة عاصمة البحرين يذهب ضحيته شرطيان بحرينيان وضابط اماراتي. لم توجه البحرين رسميا أصابع الاتهام لا الى "حزب الله" ولا "الحرس الثوري الايراني". اتجهت الشبهات الى الدوحة. حصل ذلك في الثالث من مارس/آذار 2014".
".


 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus