قاسم يهاجم القضاء: لم يصدر أي حكم يخالف السلطة... وأي ديمقراطية والدستور لا رأي للشعب فيه!

2014-04-04 - 6:12 م

مرآة البحرين: استنكر آية الله الشيخ عيسى قاسم الأحكام القضائية الصادرة مؤخرا، قائلا: "إما أن يكون القضاء جائراً وإما يكون الشعب شعب مجرمين. وحاشى لشعبنا أن يكون كذلك".

وأضاف قاسم، خلال خطبة الجمعة اليوم في جامع الإمام الصادق (ع) بالدراز، أن "القضاء محلياً صار يصدر الأحكام الظالمة بالجملة في تخلٍ عن ضوابط الدستور والقانون، وإذا كانت هذه الأحكام كما يُدعى بأنه معصوماً، فمن الغريب والمدهش أن لا تأتي ولو مرة واحدة مخالفة لهوى السلطة التنفيذية وما تدعيه ضد المعارضين".

وتابع "قضاء عادل ولا يأتي إلا في صالح السلطة وإضرار المعارضين، إنها عدالة ولكنها من النوع الخاص لا تعرفه إلا السلطة ولا يعرفه الدين والعدل والقانون. عدالة لا يصدقها أحد من المواطنين. عدالة تستنكرها المنظمات الدولية وتدينها. عدالة لو صدق بأنها كذلك لكان هذا الشعب لكثرة ما يتعرض له من أحكام طويلة لكان هذا الشعب شعب الجرائم والمجرمين". وقال: "إما أن يكون القضاء جائراً وإما يكون الشعب شعب مجرمين. وحاشى لشعبنا أن يكون كذلك".

وأردف "في البحرين ديمقراطية، هكذا يقولون، سباقة فريدة ومتميزة ومستواها مثال وحق للديمقراطيات الأخرى أن تقتدي بها. ولكن ما وصف هذه الديمقراطية المثال: مجلس شورى معين يتمتع بحق التشريع، مجلس منتخب من اختيار السلطة التنفيذية وتصميمها الكامل، سلطة قضائية شاءت السلطة أن تكون أحكامها متوافقه مع السلطة التنفيذية، دستور لا رأي للشعب فيه، ملاحقة المشاريع الدينية، ومصادرة حق الصلاة في المساحد المهدمة، واقصاء وتعطيل لكفاءات مستهدفة من حس طائفي مستولٍ على السياسة، وشراسة ومواجهة للمطالبة بالحقوق، وسحب للجنسيات وتهجير للمواطنين من المنطلق نفسه".

ودعا الشيخ قاسم الدنيا إلى أن تأتي "لتتعلم من ديمقراطيتنا، على أن ديمقراطيتنا ديكتاتورية ليس لها من الديمقراطية إلا اسمها، ديمقراطية يبدو أن الثمن بعد لم يُدفع في نظر السياسة القائمة، ديمقراطية يصر النظام أن لا تكون وإن فُني هذا الشعب، وأن لا تكون حتى تغرق الشوارع من دماء شعبنا ويتيتم الأطفال في كل بيت، وكأن هذه الرؤية هي رؤية الأقليم ورؤية الدول المؤثرة الصديقة للنظام".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus