الشفافية البحرينية تطالب بالتحقيق في تأجير أرض الفورمولا بمبالغ زهيدة

2014-04-04 - 7:11 م

مرآة البحرين (خاص): طالبت جمعية الشفافية البحرينية بالاستفادة من سباق الفورمولا 1 لإرجاع جميع المفصولين من العمل من حلبة البحرين الدولية للسيارات، منتقدة في ذات الوقت الخسائر التي تسببت فيها الحلبة على مستوى موازنة الدولة.

وأكدت الشفافية في بيان الي،م الجمعة (4 أبريل/ نيسان) على أهمية معالجة هذا الأمر وتنفيذ توصيات ديوان الرقابة المالية والإدارية في هذا الخصوص، الذي أشار إلى تأجير أرض الحلبة بمبلغ زهيد... وفيما يلي نص البيان:

بمناسبة انطلاق سباق البحرين الدولي للسيارات السريعة " سباق الفورملا واحد " الذي يقام سنويا على مضمار حلبة البحرين الدولية. تدعوا الجمعية البحرينية للشفافية الحكومة الاستجابة الى المطالبات الشعبية المتعلقة بمكافحة الفساد ونشر ثقافة النزاهة بين الأوساط الاجتماعية. كما تطالب الشفافية البرلمان البحريني بالقيام بواجباته الرئيسية في مراقبة الأداء الحكومي وتنفيذ التوصيات الواردة في تقريره المتعلق بأراضي وأملاك الدولة الذي صدر في العام 2010 والذي تضمن من جملة ما تضمنه تأجير أراضي الدولة لشركة حلبة البحرين الدولية، بأسعار زهيدة أدت الى خسائر خزينة البلاد لملايين الدنانير سنويا بالرغم من العجز المتتالي الذي تعانية الميزانية لتسديد الدولة لالتزاماتها وتلجأ لسد هذا العجز للأقتراض الخارجي ذو التكلفة العالية.

كما تطالب الشفافية بضرورة الاستفادة من هذا الحدث العالمي الذي يحضره ويشاهده الملايين على النطاق العالمي وإعادة جميع المفصولين من موظفي وعمال حلبة السباق وذلك تنفيذ لألتزامات البحرين تجاه الاتفاقية الثلاثية التي وقعتها مع غرفة تجارة وصناعة البحرين والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بضمان منظمة العمل الدولية.

ان التزام الحكومة بهذه الاتفاقية وبتنفيذ توصيات اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق وتوصيات مجلس حقوق الانسان سوف يؤدي ذلك بالتأكيد الى استقرار الوضع السياسي والاقتصادية والاجتماعي في البلد كما سيؤدي الى تجاوز البحرين للازمة الحالية الطاحنة التي تمر بها.

لقد تطرق ديوان الرقابة المالية في بعض تقاريره للخسائر الفادحة التي تتحملها ميزانية الدولة لقاء الخسائر المباشرة من نتائج شركة حلبة البحرين الدولية، وتؤكد الشفافية على أهمية معالجة هذا الامر وتنفيذ توصيات ديوان الرقابة المالية والإدارية في هذا الخصوص.

كما تطالب الشفافية باطلاق سراح المعتقلين باتهامات تتعلق بحلبة البحرين الدولية.وجميع معتقلي الرأي والتعبير كما تم تصنيفهم دوليا.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus