شمطوط يعلق عضويته في "النواب" احتجاجا على وفاة مواطن بسبب "السكلر"

2014-04-05 - 2:06 م

مرآة البحرين: أعلن النائب علي شمطوط تعليق عضويته في مجلس النواب حتى إشعار آخر بسبب ارتفاع عدد ضحايا السكلر، و"تخلّف وزارة الصحّة عن تنفيذ التوصيات التي رفعها مجلس النواب بشأن اتخاذ تدابير عاجلة لمعالجة أوضاع المرضى".

ونقلت صحيفة "الأيام" الصادرة اليوم السبت عن شمطوط قوله: "اليوم فقدنا الشاب محمد يعقوب ذو الـ 24 عاماً، وهو الضحيّة رقم 16 في هذا العام، هل يُعقل ذلك؟!، 16 ضحيّة وكلهم في عمر الزهور نفقدهم خلال 3 أشهر بسبب إهمال وزارة الصحّة".

وذكر شمطوط بأن المجلس رفع منذ 3 أشهر توصيات إلى الحكومة بشأن اتخاذ إجراءات عاجلة لمرضى السكلر، مشيرا إلى أن الوزارة "لم تنفذ ولا توصية واحدة، وأنا سأشكو ذلك إلى رئيس مجلس الوزراء، نعم سأتوجه الأحد المقبل إلى مجلس الوزراء للشكوى.

وكان مجلس النواب قد رفع في 15 يناير/كانون الثاني الماضي توصيات إلى الحكومة بشأن مرضى السكلر، تتضمن تنفيذ توصيات رئيس مجلس الوزراء بشأن تقليل ساعات الانتظار بالنسبة للمرضى، وأن يصدر رئيس الأطباء في مجمع السلمانية الطبي تعميماً يعطي الطبيب المختص الصلاحية لتحديد جرعات العلاج، وكذلك إعطاء المرضى العلاج المناسب بعد ترخيصهم من المجمع. وقد اقترح النائب جمال صالح أن ينشأ سجل وطني للمرضى.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus