بلدي المحرق يوقف توزيع أكياس القمامة على المواطنين

2014-04-08 - 3:26 م

مرآة البحرين: أوقف مجلس بلدي المحرق توزيع أكياس القمامة على كل مواطن بحجة زيادة مستحقات البلدية عليه إلى مائة دينار، ما أدى إلى تراكم القمامة في الشوارع وانتشار الروائح الكريهة والقوارض بكل أشكالها خاصة في أزقة المحرق القديمة.

وقالت صحيفة "أخبار الخليج" الصادرة اليوم الثلاثاء إنه "بعد مراجعة البلدية المذكورة أفيد بأن المدير العام الجديد هو صاحب القرار رغم احتجاج بعض اعضاء المجلس البلدي وعلى رأسهم العضو خالد بوعنق؟".

من جهته، كشف مجلس بلدي المحرق أنه رفع إلى وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني منذ بداية دور الانعقاد الأول وحتى الآن 606 توصيات، تمت الموافقة على 247 توصية منها فقط، بينمت رفض 152 توصية، لافتا إلى وجود 53 توصية قيد الدراسة و140 توصية لها ردود أخرى، و14 توصية لم يتم الرد عليها حتى الآن.

خلال اجتماع أمس الإثنين في مقر المجلس.

وقال رئيس المجلس عبدالناصر المحميد، خلال اجتماع عقد المجلس أمس بحضور وكيل شئون البلديات والتخطيط العمراني لشئون البلديات نبيل أبو الفتح، إن المجلس "يجب أن يتوافر لديه مستشارون ملمون بكل الأمور البيئية والاقتصادية بهدف إعطاء المشورة عن مدى إمكانية تنفيذ أي توصية نريد رفعها أم لا".

بدوره، قال العضو في المجلس عن الدائرة الرابعة خالد بوعنق: "المجلس يرفع التوصيات إلى وزارة ابلديات ولكنها توضع في الأدراج ولا يرد عليها"، متهما الوزارة بأنها "تؤخر الرد على توصيات المجالس لأنها تريد إضعافهم، واصفا ردود الوزارة بالتخديرية والمراوغة وأنه ليس هناك توقيت زمني لرد الوزارة علينا".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus