نشطاء أردنيون يطلقون عريضة تدين إرسال "الدرك" إلى البحرين: قرار اتخذ على موائد الملوك وليس لنا يد

2014-04-08 - 3:35 م

مرآة البحرين: أطلق نشطاء أردنيون عريضة الكترونية من خلال موقع "افاز" حمّلوا فيها السلطات الأردنية كامل المسؤولية عن إرسال قوات الدرك للمشاركة في مهام أمنية في البحرين.

وخاطب النشطاء في نصّ العريضة الشعب البحريني بالقول إن "الهراوات التي تركت آثارها على ظهور أبنائكم في شوارع البحرين كانت قد تركت آثارها على ظهور أبنائنا في شوارع الأردن، والأيادي التي تكمم أفواهكم هي ذاتها التي تكمم أفواهنا. أبناؤكم أبناؤنا، ودماؤكم دماؤنا، وخلاصنا واحد والمجد لن يكون في يومٍ إلا للشعوب".

وجاء في العريضة "تحية عروبية كلها محبة وأخوة وسلام إلى كافة أبناء الشعب البحريني على اختلاف طوائفهم ومذاهبهم والتي لا يزيد تنوعها البحرين إلا جمالاً وهيبة. وسلامٌ إلى كلّ أردني عندكم غادرنا لبلده الثاني حاملاً معه رسالة العلم والإبداع والإخاء والمودة".

وأضاف النشطاء في عريضتهم إن "حرصنا على إفشال محاولات توريط الإخوة بدماء إخوتهم وتأليبهم على بعضهم يستلزم ردنا على الرسالة التي بعثتموها فاضحين فيها بالوثائق ما لم يكن خفيا عنّا، ومكذبين إنكار حكوماتنا المتكرر التي سعت لإخفاء الحقيقة عن أنظار الشعب، رغم أنها كانت منذ أكثر من سنتين أوضح من أن تُغطى".
وأضافت العريضة "فلتعلموا أن مشاركة قوات الدرك في مهام أمنية في البحرين هي مسؤولية السلطة في الأردن قبل أي شيء. فالسلطة التي أفقرت مواطنيها بفسادها وتركيز النفوذ والمال في أيدي متنفذيها هي الملامة الأولى على زج أبناء الأردن في البحرين ليشاركوا في قمع إخوتهم مقابل إعاشة أسرهم، والسلطة ذاتها هي التي مدّت يدها للمساعدة في جلد مواطني البحرين دون استشارة أحد".
وتابع الموقعون بأن "قرارات كهذه تتخذ على موائد الملوك ولا يُشرَك فيها المواطن دافع الضرائب حتى يتحمل مسؤوليتها".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus