المحفوظ: الحكومة وثقت بختمها "القائمة الثانية" التي تضم 390 مفصولا

2014-04-08 - 3:52 م

مرآة البحرين: أكد الأمين العام لـ"الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين" سيدسلمان المحفوظ أن هناك اتفاقاً رسمياً بين الاتحاد والحكومة موثق بختم وزارة العمل والاتحاد، يحدد "القائمة الثانية" من المفصولين والتي تضم نحو 390 مفصولاً.

وقال المحفوظ، في مقابلة مع صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الثلاثاء، إن "هناك عدد يصل إلى أكثر من 180 مفصولا من "الثائمة الثانية" تعذر الاتصال بهم عبر كل الوسائل المتاحة". وردا على سؤال عما إذا كان الاتحاد يثق في أن يكون الموقف الرسمي في التعاطي مع قضية المفصولين في "القائمة الثانية" مشابها للمدرجين في القائمة الأولى، قال المحفوظ: "هناك اتفاق رسمي مع الحكومة تم الامضاء عليه وبختم الوزارة والاتحاد وهذا اقرار مؤكد ونعمل بالقدر نفسه الذي نعمل عليه بشأن القائمة الاولى وبأن تأخذ المساق ذاته بالنسبة للمفصولين المدرجين في القائمتين، ولكن الأولوية في العلاج أن تكون لمن لم يعودوا إلى وظائفهم".

وكان المحفوظ قد أكد أن حلحلة قضايا جميع المفصولين المدرجين في القائمة الأولى، وعددهم 165 مفصولاً، يجب أن تتم بموجب الاتفاقية الثلاثية التكميلية، مع نهاية شهر أبريل/ نيسان الحالي، وذلك بعد أيام قليلة من شطب الشكوى العمالية المقدمة من 12 منظمة عمالية ضد حكومة البحرين من جدول أعمال منظمة "العمل الدولية".


 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus