مسئول سابق في "الأيام" يعلق على صراع نبيل الحمر مع سميرة بنت رجب: "فخار يكسّر بعضه"

2014-04-09 - 2:06 م

مرآة البحرين: علق المتحدث باسم جمعيات "الفاتح" الموالية للحكومة في حوار التوافق الوطني، والمسئول السابق بصحيفة "الأيام"، أحمد جمعة، على صراع مالك جريدة "الأيام" ومستشار الملك نبيل الحمر والمتحدثة باسم الحكومة سميرة بنت رجب، قائلاً إن "وزراء يتقاتلون حول المصالح الضيقة، وهو فخار يكسر بعضه". وأضاف جمعة في عمود نشره اليوم بصحيفة "البلاد" التابعة لرئيس الوزراء البحريني "لم تعرف البحرين طوال فترة ازدهارها قبل عام 2002 هذه الفوضى العارمة، وزراء يتقاتلون ومستشارون يتصارعون، والسياسة تطغى على الاقتصاد (...) وغرق في المصالح الضيقة"، متسائلاً "هل ننتظر أن ندمر إنجازاتنا ثم نبحث عن الحل؟ ألا يجافي ذلك العقل والمنطق؟".

وأضاف "الاقتتال انتقل من الشارع إلى دهاليز المسؤولين وكأننا لسنا في زمن المحنة الذي نحتاج فيه لصوت العقل وكل ما يجري حولنا يوحي بأنه فخار يكسر بعضه"، وفق تعبيره.

يشار إلى أن أحمد جمعة، هو أحد المسئولين السابقين في صحيفة "الأيام" وكاتب عمود في الصحيفة منذ تأسيسها، قبل أن يتم سحب صلاحياته بأمر من نبيل الحمر وإجباره على مغادرة الصحيفة، حيث انتقل حديثاً إلى كتابة عموده في صحيفة "البلاد".

في سياق آخر، عبر جمعة عن خشيته من "الحديث عن حوار غامض لا بل ونتحدث في أمور خطيرة ونطالب بتغيير أمور أخطر ولا نعرف مسبقاً نتائجها كالمطالبة بتغيير الدستور وتغيير الدوائر وتغيير الوجهة"، مضيفاً "لا نعرف حتى الآن ما الذي يعنيه تغيير الدوائر لأن المجهول بات واضحا جدا وعلينا حماية أنفسنا قبل الخوض في موضوعات لا نعرف ماذا تحمله من مخططات خاصة".

وقال "إن هذا الصمت المطبق والأدوار الجانبية والأبواب السرية والأوراق المتداولة تحت الطاولة تفرض علينا مناشدة من يهمه الأمر بضرورة المصارحة والمكاشفة مهما كانت مؤلمة"، على حد تعبيره.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus