الأيام: لإبعاد الشخصيات الصدّامية عن المناصب الحكومية الحساسة

2014-04-10 - 2:03 م

مرآة البحرين: طالب كاتب بصحيفة "الأيام" المملوكة لمستشار الملك البحريني، المتحدثة باسم الحكومة البحرينيية، سميرة رجب، بأن تتخلى عن الأفكار الصدامية وتأييدها للديكتاتور العراقي السابق صدام حسين لتكون مؤهلة لقيادة منصب حكومي. وقال الكاتب إسحاق يعقوب الشيخ في مقال نشرته "الأيام" اليوم، إن "ما لا يمكن تجاوزه هو ان تكون السيدة سميرة رجب في مركز حكومي حساس وتقف تدافع عن جرائم صدام حسين شاهراً ظاهرا وفي مقابلة مع الفضائية الفرنسية وفي اشارة الى ان كل ما قام به صدام حسين في حروبه الخليجية عادلة وفي خدمة العرب تماماً بما في ذلك احتلال صدام حسين الى دولة الكويت".

وأوضح يعقوب وهو يساري سعودي منح الجنسية البحرينية حديثاً لمواقفه الداعمة لنظام الحكم في البحرين "بعنجهية بعثية لم تأخذ سميرة رجب في المقابلة التي أجريت معها قبل شهرين او اقل في اعتبار ما يُسيء الى العلاقة المميزة بين البحرين والكويت حكومة وشعبا".

وأضاف "من يأخذ دوره المسؤول في قيادة اجهزة الدولة التنفيذية عليه ان يكون متجرداً من الأفكار الصدامية التي اثبت التاريخ جرائمها بحق الانسانية العراقية والايرانية والكويتية، لا ان يتجاوز جرائم صدام ويُبرّئ ساحة جرائمه وهو ما تكشف في قبح الموقف رسمياً في الفضائية الفرنسية".

وتابع "ذرفت السيدة سميرة رجب دموعاً حرّى يوم ان دفع الشعب العراقي الباسل صدام حسين الى حبل المشنقة، وقد أبّنت سميرة رجب يومها صدام حسين في جريدة «المحرر» قائلة: «ما كان سيموت الا شهيدا رافضاً الاستسلام رافضا الهروب من وطنه باسلاً في معاركه ومواجهة اقداره شاهدا على استشهاد ابنائه في معركة الكرامة بين اهله وشعبه وعلى تراب بلاده بيد اعدائه»"، على حد تعبيره.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus