منظمات حقوقية بحرينية تقاطع حلقة تنظمها "المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان"

2014-04-10 - 7:25 م

مرآة البحرين: أكد رئيس "جمعية البحرين لشباب حقوق الإنسان" محمد المسقطي أن منظمات حقوقية بحرينية ستقاطع حلقة نقاشية تنظمها "المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان"، بمشاركة "المفوضية السامية لحقوق الإنسان" في البحرين مساء اليوم الخميس، مشيرا إلى أن السبب هو "عدم حيادية المؤسسة".

وقال المسقطي، على حسابه على "تويتر"، إن "الجهات التي لن تشارك في الحلقة هي: "شباب البحرين لحقوق الإنسان"، "مركز البحرين لحقوق الإنسان"، منظمة "أميركيون من أجل الديمقراطية"، و"المنظمة الأوروبية البحرينية لحقوق الإنسان"، "أمل المدافعين" و"مؤسسة البحرين للحقوق والحريات".

وأضاف "نحن نحترم ونعتز ونقدر "المفوضية السامية لحقوق الإنسان"، ونعلم بأن عملهم ساهم في تعزيز حقوق الإنسان في البحرين والعالم، وكذلك نحترم كل الجهات الحقوقية التي اتخذت قرار بالمشاركة اليوم وليس لدينا أي ضغينة ضد احد، ولكن نحن لا نعتقد أن من الصائب أن نشارك في فعالية تنظمها "المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان" لأنها جهة غير محايدة".

وإذ نبه إلى أن "الحلقة النقاشية تأتي وسط حملة تشنها السلطات ضد المدافعين عن حقوق الإنسان ومؤسسات المجتمع المدني"، قال المسقطي: "دعوتنا بأسمائنا الشخصية بدلا من المؤسسات هو منحى خطير لا يساهم في دعم حق تأسيس الجمعيات.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus