واشنطن تدعو البحرين إلى "خلق المناخ الملائم للمصالحة والحوار الهادف"

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية جين بساكي
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية جين بساكي

2014-04-11 - 4:12 م

مرآة البحرين: دعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جين بساكي البحرين إلى "خلق المناخ الملائم للمصالحة والحوار الهادف".

وقالت بساكي، خلال مؤتمرها الصحافي أمس الأول الأربعاء في واشنطن، ردا على سؤال بشأن استمرار تعرض الطاقم الطبي في البحرين للمضايقات، "نحن بالتأكيد نتابع هذه الحالات عن كثب، وبالنسبة إلى حالة الطبيبين المذكورين، فإن قضية أحدهما حديثة والآخر صدر بحقه حكم بشأن قضية قديمة. لكننا بصورة عامة لدينا محادثات منتظمة ومستمرة مع الحكومة البحرينية بشأن ممارسات حقوق الإنسان. ونعلن قلقنا بصورة واضحة في الحالات التي تتطلب ذلك، ولا شك أن حالة الطبيبين مثال على ذلك".

وأضافت "لقد عبرنا مراراً عن قلقنا بشأن الإجراءات القانونية ضد أصحاب المهن الطبية، بما في ذلك هذه الحالات، سرّاً وعلانية، وعلى أعلى المستويات. ونواصل حث حكومة البحرين على حماية الحقوق العالمية لحرية التعبير، تماما كما نحث جميع عناصر المجتمع البحريني على الانخراط في أشكال التعبير السلمي عن الرأي".

وأكدت بساكي أن بلادها "تؤكد دائماً أن خلق المناخ الملائم للمصالحة في البحرين والحوار الهادف والإصلاح، يتطلب اتخاذ عدد من الخطوات لخلق هذا المناخ، والذي يتضمن القيام بالإصلاحات ومراقبة ممارسات حقوق الإنسان".

وفيما إذا تمت مناقشة موضوع الطبيبين من قبل الخارجية الأميركية مع الحكومة البحرينية، أجابت بساكي: "نعم، وكانت هناك بعض التقارير المتضاربة بشأن الوضع بدقة، وتحدثت مع فريق العمل المعني لدينا بهذا الشأن، وسأرى ما اذا كانت هناك أية معلومات جديدة بشأن التهم الموجهة إلى الطبيبين".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus