مراسلون بلا حدود تدين سجن محرر لؤلؤة أوال وتصف الاتهامات الموجهة له بـ السخيفة

2014-04-11 - 8:38 م

مرآة البحرين: استنكرت منظمة مراسلون بلا حدود الحكم الذي أصدرته محكمة بحرينية بسجن المدون علي معراج لمدة 30 شهرا (الثلثاء 8 أبريل/ نيسان) بتهمة "إهانة الملك" و "سوء استعمال الاجهزة الالكترونية".

مراسلون بلا حدود دانت ما وصفته بـ "الاتهامات السخيفة" وطالبت بالإفراج الفوري عنه ونقض الحكم الصادر بحقه. مؤكدة أن السلطات البحرينية أثبتت مرة أخرى احتقارها لحرية الحصول على المعلومات وعدم الثقة بهم في أدوات النشر.

وألقت الشرطة القبض على معراج في منزله يوم 7 يناير، وقامت بالاستيلاء على جهاز الكمبيوتر الخاص به. واعتقل مع شقيقه في وقت واحد في مكان عمله وأطلق سراحه بعد ستة أسابيع.

وقالت المنظمة إن معراج نشر مقالات تنتقد النظام الملكي في البحرين على مدونة لؤلؤة أوال. والتي نشرت أيضا تقارير ومعلومات أخرى حول المظاهرات المناهضة للحكومة في البحرين.

وقال المدعي "انه تسبب عمدا في المتاعب لأشخاص آخرين نتيجة لسوء التعامل مع تكنولوجيا المعلومات." وقال انه حكم عامين وستة اشهر بتهمة "إهانة الملك" في حين لم يسمح لشهود الدفاع بإدلاء شهادته في المحاكمة التي استغرقت ثلاث جلسات فقط لإكمالها، على الرغم من شدة العقوبة".

وتابعت "غالباً ما تستهدف السلطات البحرينية مزودي الأخبار والمدافعين عن حقوق الإنسان. كما حكم على المصور البالغ من العمر 26 عاما أحمد حميدان بالسجن 10 سنوات بتاريخ 26 مارس بتهمة المشاركة في "هجوم على مركز للشرطة في سترة" في ابريل عام 2012 على الرغم من انه كان في موقع الحادث فقط لتصوير العنف المستخدم من قبل قوات الأمن".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus