كراجيسكي: 8 آلاف أميركي يعيشون في البحرين بينهم 3 آلاف للبحرية الأمريكية

السفير الأمريكي في البحرين توماس كراجيسكي
السفير الأمريكي في البحرين توماس كراجيسكي

2014-04-13 - 2:39 م

مرآة البحرين: أعلن سفير الولايات المتحدة الامريكية توماس كراجيسكي أن هناك حوالي 8 آلاف أميركي يقيمون مع عوائلهم في البحرين وأن هناك فرصة أكبر لاجتذاب عدد أكبر من الأمريكيين للاقامة هنا. 

وقال في مقابلة مع صحيفة "الأيام" بمناسبة انطلاق "أسبوع الصداقة الامريكية - البحرينية" والذي تبدأ فعاليته اليوم الاحد "يوجد في البحرين حوالي 5 الاف مواطن امريكي بالاضافة الى حوالي 3 الاف من البحرية الامريكية بمعنى ان اجمالي عدد الامريكيين في البحرين حوالي 8 الاف يقيمون مع عائلاتهم ويقصدون مختلف مرافق الخدمات في البحرين".

إلى ذلك رأى كراجيسكي إن "هذا الاسبوع يشكل فرصة حقيقية لتسليط الضوء على العلاقة المتينة بين البلدين والتي تمكنهما دوماً من التغلب على الفوارق السياسية إن وجدت نظراً لوقوفهما على ارضية قوية من الصداقة العريقة". 

وأضاف "ارتأينا ان ننظمه هذا العام بالتزامن مع احتفالنا بالعيد الوطني للولايات المتحدة الامريكية تحت اسم «اسبوع الصداقة الامريكية - البحرينية» لنركز من خلاله على واحدة من اكثر العلاقات الدائمة والمستمرة على مستوى منطقة الخليج والشرق الاوسط". 

وتابع كراجيسكي "دائما نتحدث عن عراقة هذه العلاقة وكذلك القيادة السياسية، لا سيما عندما نتحدث عن اكثر من مائة عام عندما جاءت بعثة مستشفى الارسالية الامريكية الى البحرين، وكانت اول بعثة امريكية تأتي الى هذه الجزيرة، كذلك عندما نتحدث عن بعثات التنقيب عن النفط، وكذلك اول سفينة تابعة للبحرية الامريكية عندما رست على شواطئ البحرين في عام 1947".

وقال "ومازالت العلاقات الثنائية في نمو دائم، حيث ان الإرسالية الأمريكية مازالت في البحرين، وتعتبر واحدة من أكثر المستشفيات تطوراً، ومازالت مكرّسة نفسها لتقديم العناية المميزة للناس"، مضيفاً "ايضاً شركة النفط الأمريكية «Chevron»، مازالت تعمل في البحرين، وبالطبع البحرية الامريكية التي مازالت هنا ويتعزز وجودها ونموها بشكل دائم وتحظى بافضل المنشآت والمرافق على مستوى الشرق الاوسط، ايضا وجود هذه السفارة الذي يعود الى عام 1971 أي منذ استقلال البحرين، هذه المعطيات مجتمعة تترجم عمق العلاقات التي تعتبر مثار اعجاب لدينا، ونفخر بها ونأمل دوماً ان تبقى قوية".

 



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus