وزير الداخلية المصري: مصر مسئولة عن أمن البحرين ونحن مستعدون لدعمها في معركة "الإرهاب"

 وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم
وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم

2014-04-13 - 3:47 م

مرآة البحرين: قال وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم إن ما يحدث في البحرين "أعمال إرهابية منظمة ومدبرة، تم التخطيط لها بإحكام يستهدف المنطقة العربية جميعها، تبدأ بضرب مصر بصفتها عمود الخيمة العربية، ومن ثم الانتقال الى دول الخليج العربي بصفتها التكتل العربي الأقوى والمتماسك".

وأضاف في حوار نشرته صحيفة "البلاد" التابعة لرئيس الوزراء البحريني اليوم الأحد (13 أبريل/ نيسان 2014) بأن "ما يحدث في البحرين من أعمال إرهابية يصب في هذا الاتجاه والغرض الواضح منه إحداث خلل أمني في منطقة الخليج العربي، لكون البحرين بوابة الخليج".

وتوعد بأن "مصر لن تقف متفرجة أمام التهديد الذي تواجهه دول الخليج بالأخص البحرين، فنحن في مصر ننظر إلى ان الأمن القومي المصري، مرتبط بالأمن القومي البحريني ودول الخليج"، مضيفا "مهما كان حجم التهديد الخارجي الذي يواجه البحرين ودول الخليج، ستظل مصر كعهد دول وشعوب الخليج، مسؤولة كليا عن أمن البحرين ودول الخليج".

وقال إبراهيم "نحن مستعدون لأن نقدم كل الدعم لأشقائنا في البحرين في معركتها ضد الإرهاب حتى يعود الاستقرار والأمن من جديد الى ربوع البحرين".

وأضاف "ليس من قبيل الصدفة ان يضرب الإرهاب في مصر وفي الوقت نفسه يضرب البحرين، في توقيت متزامن، ويحمل نفس الآيديولوجية من ذات الإرهاب هنا أو هناك".

وتابع وزير الداخلية المصري "أعتقد أن البحرين اليوم تعاني من أعمال إرهابية، قد تكون محتلفة نوعا ما عن مصر، لكنها تعد إسلاما سياسيا متطرفا يجنح إلى الإرهاب، وكذلك نفس الحالة بالنسبة للمملكة العربية السعودية رغم أن السعودية حالها أفضل من البحرين".

وقال "يجب أن نعي جيدا أن دولة مصر ودول الخليج العربي الدول الوحيدة المتبقية من دول الوطن العربي، التي مازالت حتى الآن متماسكة ومحافظة على متانة أمنها، لكن يجب ايضا ان نعي ان الارهاب اذا ما تمكن من السيطرة على مصر، فإن من السهل عليه أن يدخل على دول الخليج".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus