وكالة الأناضول: فنانون من البحرين والخليج شاركوا في معرض فني شمال إسرائيل

2014-04-13 - 5:23 م

مرآة البحرين: قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن فنانين من البحرين ودول الخليج شاركوا في معرض فني افتتح، يوم السبت، في مدينة حيفا، شمالي إسرائيل.

وقالت الإذاعة في موقعها الإلكتروني إن "المركز اليهودي العربي (بيت الكرمة) في حيفا احتفل، مساء السبت، بافتتاح معرض الرسومات الإسرائيلية الفلسطينية المشتركة لعشرات الفنانين من الوسطين العربي والإسرائيلي".

وأضافت أن المعرض شارك فيه "فنانون من البحرين ودول الخليج المختلفة (دون تسميتها) إلى جانب فنانين من مناطق السلطة الفلسطينية وإسرائيل".

وقال منظم المعرض الفنان الإسرائيلي لاري ايفونسون إن معظم الصور والرسومات المشاركة في المعرض "تعكس آلام الفنانين جراء الجمود في مسيرة السلام الإسرائيلية الفلسطينية".

ولم يتسن لوكالة الأناضول تأكيد حضور فنانين من دول الخليج ولا فلسطينيين للمعرض كما قالت الإذاعة التي لم تشر إلى مدة المعرض.

ويواجه أي تقارب بين إسرائيل والدول العربية على المستويين الرسمي والشعبي رفضا من أطراف مختلفة في أنحاء العالم العربي حيث تتفاقم مشاعر الغضب تجاه الاحتلال الإسرائيلي لأراضي عربية.

لكن في السنوات الأخيرة، بدأت أخبار زيارات المسؤولين الإسرائيليين لبلدان عربية واللقاءات العربية الإسرائيلية في محافل دولية يتم تداولها دون تأكيد رسمي في أغلب الأحيان.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus