منتدى البحرين لحقوق الإنسان يدعو الأمم المتحدة لإلزام البحرين بزيارة مانديز

2014-04-14 - 8:05 م

مرآة البحرين: قال رئيس منتدى البحرين لحقوق الانسان يوسف ربيع إن السلطات البحرينية "ما تزال تستخدم أدوات الترهيب في الاعتقالات التي تجريها بحق المواطنين مخالفة بذلك ما تعهدت به رداً على توصيات بسيوني ومقررات جنيف والصكوك الدولية التي وقعت عليها".

وأوضح ربيع في تصريح اليوم بأن "السلطات الأمنية قامت فجر هذا اليوم الاثنين 14 أبريل/ نيسان 2014 بتنفيذ اعتقالات تعسفية واسعة في منطقة عالي مستخدمة في ذلك المروحية بما يشكل إرهابا للمواطنين في هذه الأوقات"، مشيرا إلى أنه "بلغت حصيلة المعتقلين 12 معتقلا".

ورأى أن "هذه الاعتقالات صاحبها مداهمات لمساكن المواطنين مع وجود عدد كبير من الدوريات السابقة لوزارة الداخلية كما أن هذه الاعتقالات تجري بدون إذن قضائي".

واعتبر ربيع أن "هذه الممارسات الترهيبية التي تستخدمها السلطة الأمنية بحق المواطنين هي دلالة واضحة عن هيمنة إرهاب رسمي داخل الدولة البحرينية الأمر الذي أدى إلى تقويض أية فرصة للمصالحات السياسية".

ودعا الأمم المتحدة "للضغط على الحكومة البحرينية للسماح بزيارة المقرر الأممي الخاص أخوان مانديز إلى البحرين للوقوف على أوضاع حقوق الإنسان وخصوصا ملف الانتهاكات الواقعة في مجال التعذيب".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus