السجن 5 سنوات لـ11 متهم بـ التجمهر والحرق في المعامير

2014-04-15 - 2:04 م

مرآة البحرين: قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى، أمس الاثنين، بسجن 11 متهماً من منطقة المعامير لمدة خمس سنوات عن تهمة "حرق إطارات وتجمهر وحيازة "مولوتوف".

وكانت النيابة العامة قد وجهت إلى المتهمين أنهم في 15 يونيو/ حزيران 2013 "أشعلوا عمداً حريقاً في إطارات من شأنه تعريض حياة وأموال الناس للخطر، كما أنهم اشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، واستخدموا العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها، فضلاً عن اتهامهم بأنهم حازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال (مولوتوف) بقصد استعمالها وتعريض حياة الناس والأموال العامة والخاصة للخطر".

من جهة أخرى، أيدت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية الحكم الصادر على متهم أدين بـ"التجمهر وحيازة عبوات قابلة للاشتعال" والقاضي بحبسه 6 أشهر.

وبحسب محاضر النيابية العامة، فقد ورد بلاغ إلى غرفة العمليات الرئيسية حول "تجمهر" قرابة 150 شخصاً من الخارجين على القانون في منطقة واديان في سترة، فتوجهت دوريات حفظ النظام إلى موقع البلاغ وتعاملوا مع المتجمهرين الذين قاموا بإلقاء عبوات "مولوتوف" وأسياخ حديدية على رجال الشرطة، لكنهم تمكنوا من تفريقهم والقبض على المتهم.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus