مشكلة تقنية في حقل أبوسعفة أدت إلى خفض إنتاجه النفطي

2014-04-15 - 2:35 م

مرآة البحرين: كشف عضو مجلس الشورى سيد حبيب هاشم عن وجود مشكلة تقنية بحقل أبو سعفة أدت الى انخفاض النفط الخام المستخرج منه.

وقال خلال جلسة مجلس الشورى أمس الاثنين (14 أبريل/ نيسان 2014) "مشكلة تقنية بحقل أبو سعفة أدت إلى انخفاض النفط الخام الوارد منه من 150 ألف برميل إلى 137 ألف برميل"، وذلك حسبما نشرت اليوم صحيفة "البلاد" المملوكة لرئيس الوزراء البحريني.

وكانت المملكة العربية السعودية قد منحت منذ عام 1996 كامل إنتاج حقل أبو سعفة، وهو من أقدم الحقول الخليجية إلى مملكة البحرين في إطار التعاون الثنائي بين البلدين إلا أن الحكومتين قررتا في وقت لاحق تطوير الحقل واقتسام إنتاجه بالتساوي، حيث تقوم شركة «أرامكو» السعودية بتسويق إنتاجه من الزيت العربي المتوسط عن طريق ميناء رأس تنورة وتوزيع عائداته بالمناصفة بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين.

ويقع الحقل الذي بدأ الإنتاج عام 1963 في مياه الخليج العربي جنوب شرقي حقل البري، وملكيته مشتركة بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، فيما تحتوي مرافق أبو سعفة الحالية على عشر منصات، في كل منصة منها 6 آبار، وخمس منصات، في كل منصة منها بئر واحدة.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus