صحيفة "الوطن": شخصيات تشتم أمريكا وكراجيسكي كانت أول من يحج إلى احتفال السفارة الأمريكية

2014-04-15 - 3:37 م

مرآة البحرين: كشف الكاتب بصحيفة "الوطن" المملوكة للديوان الملكي البحريني، محمد الأحمد إن عشرات الشخصيات ممن يشتمون السفارة الأمريكية علنا حضروا الحفل الذي أقامته السفارة بمناسبة أسبوع الصداقة الأمريكية - البحرينية.

وقال في مقال نشره اليوم الثلثاء (15 أبريل/ نيسان 2014) "سر أود أن أبوح به ولا أستطيع كتمانه، وذلك لأنه لم تتطرق وسيلة إعلامية له، بل هناك تعمد في التعتيم عليه، وهو أن هناك عشرات الشخصيات التي حضرت احتفالية السفارة الأمريكية، بعضها ممن يشتم السفارة علناً، ويحج إليها سراً".

وقال إن "الصور التي نشرت في الصحافة لا تظهر الشكل الحقيقي الذي كان عليه الحفل، لا تظهر الشخصيات، ولا تظهر المأكولات ولا المشروبات، ولا تظهر حجم المكان، ولا تظهر الاستعداد الأمني الضخم الذي أحاط بالفندق، ولا تظهر حتى الشخصيات الرسمية والأهلية والنسائية التي حضرت هذه الاحتفالية".

وأضاف "لن أبالغ لو قلت إن هناك شخصيات عديدة، لم يكن يتوقع المواطن أن يشاهدها في الاحتفالية، لا لشيء، ولكن لأنهم يظهرون ما لا يبطنون أمام الناس".

ورأى الأحمد "من الممكن أن أعذر من يتولى منصباً رسمياً، كونه لا يمثل نفسه، كبعض الوزراء والشخصيات التي أحترمها، ولكن كيف يمكن أن نعذر تلك الشخصيات التي تدعي أنها مناهضة للسياسة الأمريكية في المنطقة، خاصة في البحرين، وتظهر علناً وتنتقد وتطالب وتزجر، وهي في السر تذهب لتقديم الود والولاء والطاعة بل وتشرب نخب الصداقة مع السفير الأمريكي".

وقال "لو كانت وسائل الإعلام تتمتع بالحرية الكافية، لما تركت هذا الاحتفال يمر مرور الكرام، دون تحليل، وتغطية حقيقية عميقة، ورصد الشخصيات، والتوقيت"، مضيفا "كان الله في عون المواطن الذي بات عليه أن يبذل مجهودات استثنائية حتى يستطيع الوصول إلى حقيقة الأشياء، دون تزييف، أو تزيين، أو تحوير، أو تعتيم، أو بتر".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus