المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات حقوق الإنسان يطلق نداء لوضع حد للملاحقات الأمنية والقضائية ضد النشطاء في البحرين

2014-04-15 - 8:04 م

مرآة البحرين: وجه المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات عضو تحالف المحكمة الجنائية الدولية نداء إلى حكومة مملكة البحرين لوضع حد للملاحقات الأمنية والقضائية بحق المدافعين عن حقوق الإنسان.

وقال المركز الذي يتخذ من القاهرة مقراً له في بيان اليوم (15 ابريل/ نيسان 2014) "قامت التحقيقات الجنائية يوم الاثنين الموافق 14 أبريل/ نيسان بالتحقيق مع المدافع عن حقوق الإنسان هادي الموسوى رئيس دائرة الحقوق والحريات في جمعية الوفاق الاسلامية بعد قيام قوات الأمن باقتحام منزلة ومنزل والدة أيضا في يوم الأحد الموافق 13 ابريل/ نيسان بحثا عنة وذلك لتسليمة إحضارية للمثول أمام التحقيقات الجنائية للتحقيق معه حول شكاوى تعذيب".

ورأى أن "هذه الانتهاكات التي تعرض لها هادي الموسوي من شأنها تأكيد مخاوف المركز على حالة حقوق الإنسان في مملكة البحرين فربما لايستطيع المدافعون عن حقوق الإنسان ممارسة عملهم بحرية"، معتبرا أنها "تهدف إلى ترهيب المشتغلين بمجال حقوق الإنسان والتضييق على نشاط الرصد والتوثيق".

وقال المركز إنه "يأسف لتعرض أحد المدافعين عن حقوق الإنسان داخل مملكة البحرين لمثل هذه الانتهاكات بداية من انتهاك لحرمة حياتة الخاصة باقتحام منزلة ومنزل والده لتسليمه طلب حضور وانتهاء بالتحقيق معه بسبب نشاطه السلمي في مجال حقوق الإنسان".

وأضاف بأنه "إذ يعلن تضامنه الكامل مع المدافع عن حقوق الإنسان هادي الموسوي، ومع كل المدافعين عن حقوق الإنسان المحتجزين والممنوعين من السفر داخل مملكة البحرين، فإنه يطالب السلطات البحرينية، بالتوقف الفورى عن كل صور الملاحقة سواء أمنية أو قضائية أو تشريعية للمدافعين عن حقوق الإنسان ، وضمان حقوق النشطاء في عملهم المصون بموجب الإتفاقيات والمعاهدات الدولية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus