وزارة الصحة توقف استشاري الأورام شبر محمد بعد اتهامه بـ"إهانة وزارة الصحة"

2014-04-15 - 11:01 م

مرآة البحرين (خاص): أوقفت وزراة الصحة الطبيب البحريني "شبر محمد شبر" استشاري الأورام بمجمع السلمانية الطبي عن العمل لمدة 10 أيام بدءا من 7 أبريل/نيسان 2014 ، بعد أن وجهت له تهمة إهانة وزارة الصحة.

وشبر هو صاحب فكرة إنشاء (مركز أمراض الدم الوراثية) بمجمع السلمانية الطبي الذي افتتح في  (27 فبراير/ شباط 2014)، وفي حين أبدى وزير الصحة افتخاره بهذا الإنجاز، إلا أن شبر لم يدع إلى الاحتفال، في حين واصلت وزارة الصحة استهدافه من خلال التوقيف أكثر من مرة، إضافة إلى عدم احتساب ساعات العمل الإضافي له لمدة تزيد عن 3 سنوات.

وقد نجح الدكتور شبر عندما تسلم رئاسة قسم الأورام في نهاية عام 2010 في إنشاء برنامج خاص بمرضى "السكلر"، كانت نتيجة الفترة التي اشتغل فيها أنها لم تشهد أي حالة وفاة لمرضى السكلر، وقد فعّل البرنامج لمدة ثلاثة شهور متتالية، شهري نوفمبر وديسمبر 2010 وشهر يناير من العام 2011، في حين قفزت أعداد ضحايا السكلر في يونيو ويوليو وأغسطس من العام 2011 إلى 22 ضحية بعد احتلال مستشفى السلمانية وإزاحة شبر عن رئاسة القسم.

وجاء توقيف شبر ضمن سلسلة استهدافات تعرض لها في فترات متلاحقة، حيث أوقف عن عمله مرتين سابقا بسبب دراسة ميدانية أجراها لتقييم أداء قسم الأورام والخدمات التي يقدمها للمرضى.   

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus