تعليقا على استهداف النجاتي... "العلمائي": على السلطة أن تكفّ عن محاصرة الشأن الديني والمساس بالعلماء

2014-04-16 - 4:46 ص

مرآة البحرين: انتقد المجلس الإسلامي العلمائي بشدة تعرّض سماحة آية الله الشيخ حسين النجاتي لتهديدات من قبل الأجهزة الأمنية بمغادرة البحرين في غضون 48 ساعة.

وأكد المجلس أنّ آية الله الشيخ النجاتي مواطن بحريني لا يجوز سحب جنسيته وتهديده بمغادرة البلاد، وهو شخصية كبيرة لها موقعها في وجدان الشعب البحريني، فتهديده تهديد لكلّ الشعب، كما أنّه شخصيّة دينيّة لها اعتبارها الكبير في الأوساط المرجعية والحوزوية على مستوى العالم الإسلامي، وإنّ المساس به مساس بتلك المرجعيات والحوزات وما تمثّله من مقامات دينية عالية.

وأضاف "يجب على السلطة في البحرين أن تكفّ عن محاصرة الشأن الديني وملاحقة العلماء والتعرّض لهم، فلا يجوز المخاطرة أكثر باستقرار البلد، واعتماد أساليب الاستفزاز الطائفي والقرارات المشحونة بالانتقام والكراهية".

وتابع "الكل يعلم بمكانة الشيخ النجاتي ونشاطه الديني، فلم يعرف منه المجتمع إلا حبّه لدينه وبلاده، وحرصه على سلامة وأمن الوطن، وليس هناك ما يبرر هذا الترهيب والضغط الرسمي على شخص سماحته".

وخاطب المجلس العلمائي في ختام بيانه، منظمة المؤتمر الإسلامي والمنظمات والمؤسسات الدينيّة والحقوقيّة في العالم، من أجل القيام بدور فاعل ومسؤول، يعي حجم الخطر المحدق بطائفة مسلمة كبيرة في البحرين، والضغط على النظام في البحرين لوقف ملاحقة العلماء وسجنهم وسحب جنسيات البعض وإبعادهم عن البلاد بحجج واهية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus