المحامي التاجر: الإجراء ضد النجاتي انحطاط ويحاولون تطويقه لكسر شوكة الباقين

2014-04-16 - 3:03 م

مرآة البحرين: أكد منسق "مرصد البحرين لحقوق الانسان" المحامي محمد التاجر أن الإجراء الممارس ضد الشيخ حسين النجاتي، وكيل المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني، هو "انحطاط في المبادئ"، مشيرا إلى أن "القانون الدولي ينص على منع الإبعاد".

وقال التاجر، على حسابه على "تويتر"، إن النجاتي "يتعرض لانتهاكات منذ أكثر من عام وهنالك ابتزاز سياسي على أعلى المستويات منذ سنوات عدة والمحاولات السرية الجارية هي غير مقبولة"، لافتا إلى أن وزارة الداخلية "تتفرغ فقط لملاحقة شخص وتطلب منه أن يخرج من البحرين".

وأوضح أن النجاتي "هو الرقم الصعب من الموجودين داخل البحرين ويحاولون تطويقه لكسر شوكة الباقين"، قائلا: "نحن لانقبل بأن يتعرض أي شخص مهما بلغت مكانته بالحكم لأية شخصية دينية مهما صغرت".

وتحدى التاجر أي عضو في المنظمات الانسانية أن "يذهب إلى أي معتقل أو محكمة ولا يرة آثار تعذيب"، مشددا على أن التعذيب الممنهج موجود في سجون البحرين ومراكز التوقيف "ومنع العلاج لفترة طويلة هو تعذيب". وأضاف "طريقة التعذيب الجديدة هي شنق الشخص عن طريق قدميه وذلك بفصلها عن جسمها، والشخص الذي يتم التعامل معه بتهكم هو المنتمي إلى الشيعة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus