المرزوق: التفاوض ونظام المصالح المشتركة هو الحل الدائم.. والمراهنة على القهر رهان خاسر

2014-04-16 - 7:31 م

مرآة البحرين: قال المساعد السياسي لأمين عام الوفاق خليل المرزوق بأن النظام يعيش قلق وضغط الأشهر القادمة من جهة التحولات الإقليمية والاستحقاق الإنتخابي، ويريد أن يحول الضغط على الشعب ، وهذا رهان خاسر وفاشل، لافتاً بأن "سحب جنسية مواطن وجعله عديم الجنسية جريمة في القانون الدولي وترحيله قسرا وقهرا من بلده جريمة أكبر وواجب المجتمع الدولي منع ذلك فورا".

وأكد المرزوق بأن "النظام لا زال يراهن على أن مزيداً من الظلم والقهر والقمع ستجعل الشعب يتراجع عن المطالبة بحقوقه ولم يدرك أن القهر يؤجج أكثر من أنه يركع"، مشدداً بأن "المطلوب نظام قائم على حفظ مصالح الجميع من خلال العدالة والمساواة والامن والشراكة، وأن نظام وتفاوض الغلبة لم يعد قابلا للحياة والاستمرار".
وأشار المرزوق بأن "الحوار والتفاوض المطلوب والضروري هو على قاعدة حفظ المصالح من خلال النظام السياسي المتفق مع المعايير الدولية العادلة وليس نظام الغلبة، متسائلاً في الوقت نفسه: كم سيستمر تفاوض ونظام الغلبة والقهر، سنة، سنتين، عشر، تتغير البيئة وتنفجر الاوضاع مجدداً.. تفاوض ونظام المصالح المشتركة هو الحل الدائم".
وشدد المرزوق بأن "خطوات بناء الثقة والاعتراف بالآخر وحقوقه الكاملة هي البوابة التي ينطلق منها الحل، أما التصعيد الأمني والاعلامي لايقرب الحل بل يؤخره"، مختتماً تصريحه بالقول: "من يريد أن يكون الحل بحرينياً عليه أن لا يغلق كل الأبواب ويضيع كل الفرص وأن لا يجعل كل قوته من معطيات وارتباطات خارجية تتغير وتتبدل".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus