ملك البحرين يكرّم قائد "درع الجزيرة" بمناسبة انتهاء عمله... ويشيد بـ "الواجب السامي" للقوات!

2014-04-17 - 1:31 ص

مرآة البحرين (خاص): منح ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة قائد قوات درع الجزيرة المشترك مطلق الأزيمع وسام البحرين للكفاءة وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله في رئاسة القوات التي اقتحمت البحرين لمساعدتها في قمع احتجاجات شعبية سعت لوضع حد لاستحواذ آل خليفة على السلطة.

وقال لدى استقباله الإزيمع بحضور ولي عهده حمد بن عيسى آل خليفة ووزير ديوانه خالد بن أحمد والقائد العام لقوة دفاع البحرين خليفة بن أحمد إن "الواجب السامي الذي تقوم به قوات درع الجزيرة يأتي تعبيراً عن الصلات القوية والترابط الوثيق الذي يجمع أبناء دول المجلس".

وتابع قائلا "ستبقى قوات درع الجزيرة بإذن الله قوة خير وأمن وسلام والدرع المنيع لجميع دولنا الشقيقة ونموذجاً للتعاون الشامل بين دول المجلس وشعوبه" -على حد تعبيره-.

واقتحمت قوات من الحرس الوطني السعودي قوامها ألف جندي البحرين تحت غطاء درع الجزيرة قبل أن يتم تعزيزها بـ 500 جندي إماراتي شاركوا جميعهم في قمع الاحتجاجات الشعبية التي شهدها دوار اللؤلؤة فبراير ومارس 2011.

وقتل ضابط إماراتي في البحرين (3 مارس/ آذار 2014) في قرية غرب المنامة خلال مشاركته في قمع محتجين مناوئين للنظام. وظلت البحرين تنفي قبل هذه الحادثة مشاركة القوات الخليجية في قمع المتظاهرين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus