النجاتي يتلقى اتصالا من أمن الدولة: ستدفع ثمن بقائك... و"العفو الدولية" تدين

2014-04-18 - 3:00 ص

مرآة البحرين (خاص): قالت منظمة العفو الدولية إنه يتعين حكومة البحرين أن تنهي حملة الترهيب التي تمارسها ضد رجل الدين الشيخ حسين النجاتي الذي تم تجريده من جنسيته.

ونقلت المنظمة في بيان أن السلطات أعطت الشيخ حسين نجاتي، طبقا لما ورد 48 ساعة لمغادرة البلاد يوم الثلاثاء (15 أبريل/ نيسان 2014)، وحذرته من أن عائلته قد تتعرض للأذى إذا لم يقم بذلك.

والنجاتي من بين 31 من نشطاء المعارضة –وكلهم مسلمون شيعة - الذين جردوا من جنسيتهم البحرينية من قبل وزارة الداخلية في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2012 بشأن أسباب تتعلق بالأمن القومي.

وتابعت المنظمة "انتهت مهلة 48 ساعة هذا الصباح (الخميس 17 أبريل/ نيسان 2014). وبعد عدم مغادرته قال إنه تلقى اتصالا من ضابط بأمن الدولة مخاطبا قائلا " ستدفع ثمن قرارك. وإذا تم ترحيلك، سوف تصبح بلا جنسية”.

وقال سعيد بومدوحة، نائب مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية "هذه الحملة من التهديدات والمضايقات والتخويف ضد الشيخ حسين نجاتي أمر غير مقبول ويجب أن يتوقف فورا”.

ورأى بومدوحة أن قرار تجريد آية الله الشيخ نجاتي من جنسيته، جنبا إلى جنب مع 30 آخرين في عام 2012 أكثر قليلا من مجرد محاولة تعسفية لإسكات منتقدي الحكومة. ويجب إلغاؤها فورا ".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus