مبادرة أمير الكويت تنجح في نزع فتيل الأزمة الخليجية

2014-04-18 - 4:48 ص

مرآة البحرين (خاص): أكد وزراء خارجية دول مجلس التعاون على موافقة دولة المجلس على آلية تنفيذ وثيقة الرياض، التي أكدت على أهمية عدم تأثير سياسات أي من دول المجلس على مصالح وأمن واستقرار دوله ودون المساس بسيادة أي من دوله.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد في الرياض (الخميس 17 أبريل/ نيسان 2014) اجراء مراجعة شاملة للإجراءات المعمول بها فيما يتعلق بإقرار السياسات الخارجية والأمنية، وتم الاتفاق على تبني الآليات التي تكفل السير في اطار جماعي، ولئلا تؤثر سياسات أي من دول المجلس على مصالح وأمن واستقرار دوله ودون المساس بسيادة أي من دوله.

ونوه الوزراء بالدور الذي قامت به دولة الكويت بقيادة السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت للوصول الى النتائج المتوخاة.

وأكدوا أنه تم الاتفاق على أهمية التنفيذ الدقيق لما تم الالتزام به للمحافظة على المكتسبات والانجازات التي تحققت، وللانتقال الى مرحلة الترابط القوي والتماسك الراسخ الذي يكفل تجاوز العقبات والتحديات، ويلبي آمال وتطلعات مواطني الدول الأعضاء.

وبحث الوزراء أزمة سحب السفراء الثلاثة لـ(السعودية – الإمارات - البحرين) من قطر. ومن شأن الاتفاق أن ينهي الخلاف بين الدول الثلاث من جهة وقطر من جهة أخرى.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus