مفصول «ألبا» المضرب عن الطعام يُنقل للمستشفى

2014-04-18 - 4:06 م

مرآة البحرين: نقلت سيارة الإسعاف أمس الخميس المواطن البحريني أحمد ميثم، المضرب عن الطعام منذ 11 يوماً أمام شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، بعد أن سقط مغشياً عليه، وذلك للمطالبة بإرجاعه للوظيفة.

ونقلت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الجمعة عن ميثم قوله: "في 30 مارس/ آذار 2011 دخلت الشركة وباشرت عملي وبعد بدء الدوام تقريبا بنصف ساعة استدعاني المراقب وطلب مني أن اذهب إلى أحد المسئولين في الإدارة فذهبت اليه وطلب مني بطاقة العمل فأعطيته فقال لي: الشركة مستغنية عن خدماتك فطلبت منه الأسباب. قال: فقط استغنينا عن خدماتك. فطلبت ورقة أو أي إثبات فلم يعطني وشهدت على ذلك مشرفي المباشر ومشرف آخر".

وأضاف "بعد اسبوع تقريباً اتصل لي أحد المسئولين للمقايضة وإن كنت اقبل التسوية فقلت سأرد عليك غداً، والأجواء كانت مخيفة أيام قانون السلامة الوطنية، فذهبت إلى المحامي وعرضت عليه قضيتي، فقال: إنْ رفضت لربما يوشون عليك ولربما الأزمة تطول وتخسر الوظيفة والتسوية وإن ذهبت للقضاء لن يعطيك سوى 6 رواتب فرجح لي قبول التسوية على الأقل تغطي ديون البنك". وتابع "كنت أول شخص أفصل في مجزرة الفصل وأول شخص تعرض التسوية عليه فقررت الذهاب إلى الاتحاد العام (لنقابات العمال) فلم أوفق، فتوكلت على الله ووافقت على التسوية المهينة، لأنها سوف تغطي فقط البنك ويبقى اليسير لي".

وتابع "دمر تأميني الاجتماعي حيث بقيت 5 سنوات فقط للتقاعد الاختياري، البنك سلب معظم التسوية وبقي القليل عشت به أقل من سنة ومنها عشت الفقر، تقدمت إلى وظائف كثيرة وكلها ترفض فقط لأني كنت أعمل في "ألبا". ولأن عندي شهادات حصلت على بيت إسكان في 2013 وليس لديّ راتب فكفلني أخي وحتى الآن يستقطع من راتبه القسط".

وأضاف ميثم "ذهبت إلى خيار الإضراب عن الطعام عندما وجدت الاتفاقية (التي وقعتها أطراف الانتاج مع منظمة "العمل الدولية") اهملتنا. وها أنا في اليوم العاشر للإضراب لم يخرج أي مسئول لتطييب خاطري".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus