"المرصد" يطالب السلطة بتوضيح موقفها الرسمي حيال مطالبة النجاتي بالرحيل

2014-04-18 - 11:15 م

مرآة البحرين (خاص): طالب قسم الحريات الدينية في "مرصد البحرين لحقوق الإنسان" السلطة بتوضيح رسمي حيال التهديدات التي يتعرّض لها آية الله الشيخ حسين النجاتي لإكراهه على مغادرة البحرين وذلك بعد تلقي المرصد أنباء تفيد بممارسة شخصيات أمنية ورسمية الضغوط المتواصلة على الشيخ النجاتي لمغادرة البحرين.

وعبر المرصد عن قلقه الشديد بعد تعرّض النجاتي للتهديد المباشر في مبنى وزارة الداخلية يوم (الأثنين 14 أبريل/ نيسان). كما أفاد المرصد قيام مسئول رفيع المستوى بوزارة الداخلية بمضايقة أحد المقربين من مكتب الشيخ النجاتي ؛ وذلك بتحميله رسائل التهديد والترهيب للشيخ النجاتي على مدى عشرة أشهر بغية الضغط عليه للخروج من البلاد.

وطالب المرصد الجهات المعنية بالمسارعة بإصدار تصريح لتوضيح وجهة النظر الرسمية تجاه الضغوطَ التي يتعرض لها سماحة آية الله الشيخ حسين النجاتي بالنفي أو التأكيد مع توضيح التفاصيل والملابسات في القضية.

كما دعا لإيقاف كافة أشكال الترهيب والاستفزاز والتضييق المباشر وغير المباشر التي يتعرض لها الشيخ النجاتي والعاملون في مكتبه والمقربون منه لإكراهه على مغادرة البحرين، مطالبا بالكشف عن الجهات المتورطة في القفز على القانون وأخذ الإجراءات الرسمية اللازمة حيالها ؛ لممارستها الإكراه على الشيخ النجاتي لإخراجه من البلاد دون صدور حكم قضائي بذلك أو تواجد سند قانوني أو تفويض رسمي للقيام بترحيله.

ودعا المرصد للعدول عن القرار المدان من قبل المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة وعشرات المنظمات الحقوقية المعتبرة والمجتمع الدولي بإسقاط الجنسية عن 31 مواطنا بحرينيا أسقطت جنسيتهم في 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012 ؛موضحا " إذ يعتبر إسقاط الجنسية عن المواطنين خرقاً واضحاً لقواعد القانون الدولي وانتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان الأساسية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus