السعيدي رداً على تصريحات الملك بكازاخستان: الشيخ عيسى قاسم "مشرك"

جاسم السعيدي
جاسم السعيدي

2014-04-19 - 3:03 م

مرآة البحرين: رد خطيب جامع سبيكة النصف بمدينة عيسى، الشيخ جاسم السعيدي، على تصريح الملك البحريني الأخير، الذي قال فيه إنه يحترم المرجع الديني آية الله الشيخ عيسى قاسم، وقال "إن من هدد البحرين لا يمكن أن يحترم هو أو رأيه"، واصفاً إياه بـ"المشرك". 

وأضاف في خطبته يوم أمس الجمعة (18 ابريل/ نيسان 2014) "هل من المعقول أن نجد رأياً محترما صالحا من مفسد عميل غوي مشرك سالك لطريق الشيطان"، مضيفا "الرأي المحترم لا يكون إلا من ناصح أمين محب مخلص عاقل مصلح، ولكن عندما نسمع كلام سفيه محرض إرهابي مجرم هل نقول كلامه محترم".

وتابع "أبربكم حدثوني، أذهبت العقول أم هو ضحك على الذقون، هل الآن يستوي المفسد الظلامي الذي ينخر في الوطن ويفسد فيه ونقول عنه محترم ورأيه محترم، لا يمكن أن نقول نعم إلا إذا أصبحنا إمعة، ولا ندري في أي واد نهلك".

وقال السعيدي الذي نقلت جانباً من خطبته صحيفة "البلاد" المملوكة لرئيس الوزراء البحريني في عددها الصادر اليوم  السبت"الرأي المحترم لا يكون إلا من ناصح أمين محب مخلص عاقل مصلح، بينما من هدد البحرين ورجال البحرين بالأمس ودعا للتخريب والتدمير والإرهاب والتقتيل والإجرام بحق الوطن والمواطنين والمقيمين لا يمكن أن نقول له أحسنت، ولا يمكن أن يحترم هو أو رأيه".

واعتبر أن "هذا منكر وساذج من لا ينكر هذا المنكر، ولن نطأطئ الرؤوس، وسنقول كلمة الحق، وما نريد إلا الإصلاح ما استطعنا"، على حد تعبيره.

وكان الملك حمد بن عيسى آل خليفة قد رد على سؤال لرئيس تحرير صحيفة "الوسط" لدى انتهاء زيارته إلى كازاخستان، قائلاً إنه "يحترم الشيخ عيسى قاسم، وأنه يدعوه دائماً، كما كان يدعو (المرحوم) الشيخ عبدالأمير الجمري"، مضيفا "نحترم القيادات الوطنية الفاعلة في المجتمع، ونعتز بها وهي كانت ومازالت لها مكانة، ونحن نحترمهم ونحترم لهم مكانتهم، ومثل هؤلاء يستطيعون القيام بدورهم الوطني المسئول في توجيه الناس والتوافق على كل ما فيه الخير للوطن والمواطن، ونطمح إلى أن تكون جهودهم لتقريب وجهات النظر، ونطلب من الجميع أن يكونوا معنا في ذلك".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus