«الدولي لدعم الحقوق والحريات»: قوات الأمن تعمدت قتل المواطن العبّار

2014-04-19 - 5:06 م

مرآة البحرين: دان "المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات"، العضو في تحالف المحكمة الجنائية الدولية، مقتل المواطن البحريني عبدالعزيز العبار أمس الجمعة، بعدما ظل فاقدا للوعي قرابة شهرين لإصابته برصاص "الشوزن" أثناء مشاركته في تظاهرة سلمية.

وأكد المركز، في بيان اليوم السبت (19 ابريل/ نيسان 2014)، أن "ارتكاب قوات الأمن البحرينية لتلك الجرائم بطريقة نمطية وممنهجة وعن علم بالهجوم تتوافر معه أركان الجرائم ضد الإنسانية الوارد تعريفها في المادة السابعة من النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية"، مشيرا إلى "اعتياد السلطات البحرينية ارتكاب جرائم فض التظاهرات والإحتجاجات عشوائيا بالأسلحة المحرمة دوليا وقنابل الغازالمسيل للدموع والذي يخلف وراءة قتلي ومصابين، يعد إهدارا للحق في الحياة وتكريسا للإفلات من العقاب، إذ أن القانون الداخلي لا يحاسب مرتكبي هذه الجرائم".

وطالب المركز حكومة البحرين "باتخاذ قرارات حاسمة لحماية الحق في الحياة والتصديق والانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية". كما طالب المركز المنظمات الدولية والاقليمية المعنية بحماية حقوق الانسان "ببذل المساعى من أجل رصد وتوثيق هذه الجرائم وإرسالها إلى مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية وبطريقة عاجلة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus