580 مليون دولار لتطوير الأسطول الخامس لبقائه في البحرين حتى 2018

2014-04-19 - 8:10 م

مرآة البحرين: قال قائد الأسطول الأميركي الخامس في منطقة الخليج العربي، الأدميرال جون ميللر، أن ضخ 580 مليون دولار في أعمال التطوير والتوسع في مقر قيادة الأسطول في البحرين هو "مؤشر على استمرار عمليات الأسطول في الخليج لأعوام وربما عقود مقبلة".

ونقلت دورية "ديفنس نيوز" المتخصصة في شئون الدفاع عن ميللر قوله، على هامش معرض الدوحة الدولي للدفاع البحري، إن "التطوير الذي أجرته الولايات المتحدة على قاعدة أسطولها الخامس في البحرين يشمل إقامة مناطق استيعاب بحرية لوحدات سفن القتال الساحلي الأميركية الجديدة، التي ستدخل خدمة الأسطول في الخليج بحلول العام 2018، وهي الوحدات التي تخطط لها القيادة المركزية الأميركية لنشرها في الخليج حتى منتصف القرن الحالي".

وأوضح إن "وجود هذه الوحدات البحرية الأميركية في مياه الخليج لن يكون تحت غطاء تواجد عسكري أميركي بل في "مناخ تحالف إقليمي" يعد التدريب ونقل الخبرة أحد أهدافه".

من جهته، قال رئيس مركز العمليات البحرية للقيادة المركزية لقوات البحرية الأميركية القبطان إد كاشمن: "ينصب تركيزنا الأساسي هنا على شراكتنا وعلى قدرتنا على العمل مع حلفائنا في المنطقة وطمأنتهم والعمل مع شركاء من بقية دول العالم من الذين ينشرون قواتهم هنا".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus