"الوحدوي" يدعو السلطات البحرينية للقبول بلجنة دولية للتحقيق في حوادث الانفجارات

2014-04-20 - 5:38 م

مرآة البحرين: دعا التجمع الوطني الديمقراطي "الوحدوي" النظام البحريني إلى القبول بلجنة تحقيق دولية لكشف حقيقة انفجار قرية المقشع الذي وقع أمس السبت (16 ابريل/ نيسان 2014) غربي المنامة وأسفر عن استشهاد اثنين من المطلوبين الأمنيين، وغيره من حوادث التفجيرات الغامضة.

وقال في بيان اليوم الأحد (20 ابريل/ نيسان 2014) "إن الوحدوي وإذ يجدد تأكيده على رفضه للعنف من أي طرف كان فإنه يدعو النظام للقبول بلجنة تحقيق دولية حول حادثة المقشع وما سبقها من حوادث انفجارات راح ضحيتها مطلوبين للنظام كحادثة انفجار شقة العكر".

وأضاف "إنّ طبيعة انفجار السيارة بالمقشع وما نتج عنها يدلل على أنّ أداة الانفجار المستخدمة مادة شديدة الانفجار كانت موجودة بالقرب من الشهداء وساهمت في ذوبان أجسادهم بهذه السرعه لحظة وقوع الانفجار مباشره بحيث لم يستطيعوا النزول من السيارة"، معتبراً أن ذلك "يضع علامات استفهام كبرى حول الجهه التى قامت بهذا العمل والمستفيدة منه".

ورأى أن ذلك يمثل "تطورا خطيرا في مسار الأحداث بالبحرين ينذر بتصاعد لغة العنف التي بالتأكيد لن تكون المعارضة هي المستفيد منه".

ودعا الوحدوي "النظام إلى الاستجابة الفورية إلى المطالب الشعبية بإعادة السلطة والثورة للشعب والتوقف عن تحريف مسار الثورة بالإعلام الأصفر والتذرع بوجود عنف أو إرهاب فالتحول الديمقراطي يتطلب إرادة سياسية والنزول عند الرغبة الشعبية ووقف القمع والعنف الرسمي ضد الشعب".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus