حملة «تويترية» مخابراتية ضد الناشط المعتقل رضا الغسرة

2014-04-22 - 5:53 ص

مرآة البحرين (خاص): أكثر من 300 حساب في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» كرر بشكل متزامن بعد الساعة الحادية عشر من مساء أمس الاثنين 21 ابريل 2014،  تغريدة تفيد بأن المعتقل رضا الغسرة، الذي يُعتقد أنه تمكن من الفرار من سجن جو، قدم رشى لحراس السجن من أجل مساعدته على الفرار. 

هذا وقد قادت الحسابات المخابراتية التابعة للنظام البحريني  طوال اليوم حملة  تحريضية مكثفة ضد الغسرة، واصفة إياه بأنه "أهم المهربين للسلاح في البحرين"، وأنه "يقود مجموعة من أخطر الارهابيين الذين يستخدمون الأسلحة ضد رجال الأمن والمتفجرات" وفق زعمها، فيما نشرت صوراً لمسلحين زعمت أن بعضهم هو رضا الغسرة مستغلة وجود بعض الشبه البعيد بينهم وبينه. 

وتدير حكومة البحرين عبر وزارتي الداخلية والإتصالات مئات الحسابات الوهمية على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، تقوم من خلالها بنشر ذات التغريدات في وقت محدد. ولوحظ أن هذه الحسابات تنشر التغريدات نفسها بشكل متتالي وليست لها أية مساهمات أخرى، فيما ينحصر عدد متابعيها بين 1-3 متابعين فقط، وجميعها تحمل أسماء وهمية.

وكان حساب منرفزهم الذي يديره أحد أفراد آل خليفة قد هدد (مارس/ آذار 2014) بأنه سيقوم بنشر كل الحسابات التابعة لوزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني على تويتر ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتأتي الحملة على موقع "تويتر" ضد الناشط الغسرة في سياق حالة الطوارئ المعلنة في سجن جو، بعد أن قام وزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة بتشكيل لجنة تحقيق في ظروف هروبه وعزل مدير السجن الضابط محمد الحسيني.  

ويخشى ناشطون أن تستهدف هذه الحملة سلامة الغسرة أو تعريضه لما قد يتهدد حياته.

الغسرة

الغسرة 2

الغسرة 3

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus