«العمل الدولية»: نتيجة ملف المفصولين مرضية

2014-04-22 - 2:40 م

مرآة البحرين: بعث المدير العام لمنظمة "العمل الدولية" غاي ريدير رسالة إلى الأمين العام لـ"الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين"، السيدسلمان المحفوظ، أشاد فيها "بالالتزام الذي أبداه الاتحاد العام في الجهد المبذول لإحراز تقدم في ملف المفصولين وتتويج ذلك بالاتفاق الثلاثي مع الحكومة، الذي أقفل الشكوى الدولية ضد حكومة البحرين".

وجاء في الرسالة التي بعثها رايدر في 16 أبريل/ نيسان 2014: "عزيزي الأمين العام، أكتب لكم بشأن النتيجة المرضية التي تم التوصل إليها في الشكوى المقدمة ضد حكومة البحرين جراء الانتهاكات الجسيمة لاتفاقية التمييز في الاستخدام والمهنة للعام 1958 (رقم 111). واستنتج مجلس إدارة المنظمة أن الشكوى لا تستدعي إجراء آخر وأعلن عن إقفال الموضوع بموجب المادة 26 من دستور منظمة "العمل الدولية".

وأوضح رادير "هذه النتيجة الإيجابية كانت ممكنة نتيجة الاتفاق الثلاثي التكميلي المبرم في مارس/ آذار 2014 بين حكومة البحرين و"الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين" وغرفة تجارة وصناعة البحرين لتسوية ملف العمال المفصولين بصفة نهائية".

وكانت وزارة العمل قد أعلنت في 26 مارس الماضي أن مجلس إدارة المنظمة شطب واستبعد الشكوى المقدمة ضد البحرين وأوقف الإجراءات المتعلقة بها وعدم اتخاذ أية إجراءات لاحقة. ويلزم توقيع الحكومة على الاتفاقية الثلاثية التي رفضتها من قبل إعادة 165 مفصولاً في القطاعين العام والخاص إلى أعمالهم. وكان المحفوظ قد كشف أن هناك قائمة ثانية تضم أكثر من 300 مفصولا سيتم البحث بشأنها مع وزارة العمل.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus