الجلاهمة: 400 حالة مشتبه بإصابتها بفيروس «كورونا» في البحرين

2014-04-23 - 2:04 م

مرآة البحرين: كشفت الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة إن عدد الحالات المشتبهة بإصابتها بفيروس "كورونا" في البحرين، منذ العام 2012 حتى العام 2014، بلغ 400 حالة، مشيرة إلى أن "مختبر الصحة العامة أثبت أن جميع هذه الحالات سليمة".

ونقلت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الأربعاء عن الجلاهمة نفيها وجود إصابات بفيروس "كورونا" في البحرين، موضحة "الحالات التي اشتبه بإصابتها بـ"كورونا" جميعها كانت ملازمة للمستشفى، وقد تم إجراء التحاليل اللازمة للتأكد من سلامتها وجميعها كانت سليمة"، مردفة "الفحص يكون إمّا عن طريق أخذ مسحة من عنق بلعوم أو أنف المريض، نافية أن تكون هناك أجهزة رصد للفيروس كما حدث عندما انتشر فيروس إنفلونزا الخنازير".

وقالت الجلاهمة: "البحرين نفذت الإجراءات التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية، كما أنها رفعت من مستوى حالات الترصد، عن طريق إصدار تعاميم إلى المستشفيات الخاصة والمراكز الحكومية في حال الاشتباه الإصابة بالمرض، وكيفية عزل المريض حتى يتم الكشف عن الإصابة من عدمها".

وتتمثل الأعراض الشائعة للمرض في الاعتلال التنفسي الحاد المصحوب بالحمى والسعال وضيق النفس وصعوبة التنفس، وقد أصيب معظم المرضى بالالتهاب الرئوي وبعضهم أصيبوا بأمراض في المعدة والأمعاء بما في ذلك الإسهال، أمّا آخرون فأصيبوا بالفشل الكلوي. ويتسبب المرض في ظهور أعراض غير نمطية على المصابين بالعوز المناعي.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus