مدير الشيعي الأعلى بلبنان ووكيل السيستاني ووكالات أنباء بانتظار وصول نجاتي بمطار رفيق الحريري

2014-04-23 - 6:42 م

مرآة البحرين (خاص): من المنتظر أن تحط طائرة وكيل المرجع الديني السيستاني، آية الله حسين نجاتي في مطار رفيق الحريري ببيروت الآن 1:23 ظهراً. 

وأفيد في هذا الإطار بأن وفوداً من فعاليات لبنانية وبحرينية مختلفة تنتظر هبوط طائرته، وأبرزهم مدير مكتب المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان، وممثل مكتب المرجع الديني آية الله السيستاني ببيروت، وكذلك رئيس وأعضاء منتدى البحرين لحقوق الإنسان، إضافة إلى وكالات أنباء ووسائل إعلامية مختلفة.

وأشارت معلومات مؤكدة بأن نجاتي تعرض للتهديد بالتصفية، هو وعائلته، وهو الشيء الذي اضطرّه لمغادرة البحرين بشكل مفاجىء صباح اليوم الأربعاء، رغم قراره السابق بعدم الاستجابة لمطالب السلطات.

وأوضحت المعلومات بأن رئيس الأمن العام، طارق الحسن، هو من تولى إيصال رسالة التهديد له، حيث خاطبه بصراحة "اختر نوع الموتة التي تريدها أنت وعائلتك، التفجير أو أي شيء آخر".

كما أشارت أيضاً إلى أن وزير الداخلية، راشد بن عبدالله آل خليفة، دخل هو الآخر بشكل شخصي على خط لتهديد نجاتي وممارسة الضغوط عليه.

وذكرت بأن ظهور آية الله نجاتي الأخير في مأتم السيد محمود بمناسبة مولد فاطمة الزهراء (19 ابريل/ نيسان 2014)، اعتبرته السلطات "بمثابة التحدي وكسر العظم"، حيث قرّرت أن تضع حداً لبقائه في البحرين، بعد أن كانت قد سحبت جنسيته في العام 2012. ومن المقرر أن تحط طائرة نجاتي في مطار بيروت بعد دقائق حوالي الساعة 1:30 من ظهر اليوم.

وغادر النجاتي البحرين اليوم على متن طائرة تابعة إلى طيران الخليج متوجهة إلى بيروت.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus