"مؤسسة الخوئي" تدين إبعاد نجاتي وتطالب الأمم المتحدة بالضغط على النظام البحريني

2014-04-24 - 6:16 ص

مرآة البحرين (خاص): دانت "مؤسسة الإمام الخوئي الخيرية" إقدام النظام البحريني على إبعاد ممثل المرجع الديني الاعلى السيد السيستاني آية الله الشيخ حسين نجاتي، مشيرة إلى أن ذلك يعكس "الوجه التعسفي للسلطات التي طالما حاولت تلميعه". 

وإذ أكدت المؤسسة في بيان أن الإجراء يكشف  استمرار النهج الاستفزازي ضد غالبية الشعب، دعت المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة للتدخل "والضغط على حكومة المنامة لاجبارها على تغيير سياساتها المعادية لارادة الشعب".

وفيما يلي نص البيان:

في سياق النهج السياسي المتعسف الذي تواصله الحكومة البحرينية ضد أبناء الشعب البحريني، قامت السلطات باستهداف سماحة الشيخ حسين النجاتي، وكيل المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي السيستاني. 

فقد قامت السلطات بانتهاك صارخ لقيم حقوق الإنسان، عندما هاجمت عناصر من الأمن البحريني منزل سماحة الشيخ النجاتي، في حملة ترويعية استهدفت أهله، بعد أن اسقطت عنه جنسيته البحرينية ومعه العديد من المواطنين الآخرين، ثم فرضت عليه مغادرة البلد خلال ثمان وأربعين ساعة. 

ان سلطات الحكومة البحرينية اضافت انتهاك جديد لسجلها الخاص بحقوق الإنسان ولالتزاماتها التي قطعتها بتطبيق تقرير المبعوث الدولي السيد البسيوني متخطي لأعرافه وبنوده، وانتهكت حرية وحرمة العبادة التي تعهدتها ، تجدد هذه المرة تحديها لكل دول المبادئ والقرارات الصادرة عن المؤسسات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان وخاصة سياسة القمع والتهجير.

وفي الوقت الذي تعكس هذه الاجراءات غير القانونية عن وجه تعسفي للسلطات الحكومية، التي طالما حاولت تلميع صورتها أمام دول العالم، فانها تكشف من ناحية أخرى عن استمرار ذات النهج الاستفزازي ضد غالبية الشعب البحريني من خلال استهداف رموزه الدينية والسياسية والاجتماعية والثقافية الفاعلة والكريمة. 

اننا ندعو المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة الامم المتحدة وجمعيات حقوق الانسان ومنظمة المؤتمر الاسلامي الى استنكار هذا العمل اللاإنساني واللاأخلاقي، والتدخل لوضع الضغط على حكومة المنامة لاجبارها على تغيير سياساتها المعادية لإرادة الشعب، وتصحيح مساراتها بما يضمن احترام حقوق جميع أبناء البحرين في الحياة الحرة الكريمة. 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus