جمعية أمل تكشف عن تعرض "معتقلي جو" للتعذيب... وتؤكد: تم حلق نصف لحاهم انتقاصا!

2014-04-24 - 2:10 م

مرآة البحرين (خاص): كشفت جمعية العمل الإسلامي (أمل) عن تعرض المعتقلين في سجن جو أمس (الأربعاء 23 أبريل/نيسان 2014) للضرب والتعذيب، فيما أشارت إلى حلق نصف شعر رؤوسهم ولحاهم انتقاصا منهم.

وقالت الجمعية إن عنبر 4 شهد إعتداءً "طائفيا بغيضا بحق السجناء من قبل ضباط وشرطة السجن دون أسباب واضحة"، مبينة "دخل ضباط السجن وجنودهم إلى الزنازين في عنبر رقم 4 بسجن جو وقاموا بضرب السجناء زنزانة تلو الأخرى، وكانوا يسألون كل سجين عن اسمه ومنطقته وبمجرد معرفتهم أنه من طائفة معينة ينهالون عليه بالضرب بالهراوات والأحذية والسب والشتم لمذهبه".

وتابعت "ولم يكتفوا بذلك، بل ‏قاموا بحلق نصف شعر رؤوس المعتقلين ونصف لحاهم من أجل الإنتقاص والإيذاء النفسي لهم، مما دفعهم للتفكير الجدي بالقيام بالاضراب عن الطعام إحتجاجاً علي ما تعرضوا له من ضرب مبرح وإهانات وتعرض للمذهب بلا سبب يذكر".

وبينت الجمعية أن المعتقلين "أوضحوا أن أوضاعهم أكثر من سيئة، مطالبين بكشف الانتهاكات للمنطمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية للتدخل لإنقاذهم من الانتهاكات المتكررة التي لم تنقطع رغم حكمهم".

وإذ ستنكرت "أمل" الاعتداء، اعتبرته في بيانها "استهتاراً بحقوق المعتقلين وتمرداً على كل القوانين الدينية والدولية والإنسانية، وأن ما جرى عليهم في السجون وعلى السجناء الآخرين هو إنتهاك خليفي فضيع بتواطيء دولي".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus