السفارة البريطانية تحذر رعايها في المنامة من أحداث هذا اليوم: ابتعدوا عن أماكن التظاهر وبلّغوا عن أي جسم تشتبهون به

2014-04-24 - 3:50 م

مرآة البحرين: حذرت سفارة المملكة المتحدة في المنامة رعاياها لاتخاذ الحيطة اليوم 24 ابريل/ نيسان 2014، حيث أطلقت جماعات وصفتها بـ"الراديكالية" دعوة إلى التصعيد تحت عنوان "انتفاضة الأعراض".

وقالت في بيان التحذير الذي نشرته على موقعها بأن "هناك دعوات من الجماعات المتطرفة لبدء حملة من العنف ضد قوات الأمن بدءاً من 24 ابريل/ نيسان لذلك يجب عليكم أن تكونوا أكثر يقظة في هذا الوقت".

وأضافت بأنها "تتوقع زيادة في المظاهرات والاحتجاجات والتعطيل في هذا الوقت. ويمكن أن تشمل هذه الأنشطة محاولات لتعطيل حركة المرور، و احتجاجات في القرى والمراكز الاقتصادية القريبة، وحرق الإطارات، و إلقاء قنابل المولوتوف، واستخدام العبوات الناسفة. ونتيجة لذلك يمكن أن تكون هناك اشتباكات بين قوات الأمن الحكومية والمتظاهرين".

ولفتت السفارة البريطانية إلى أنه "رغم عدم وجود تهديدات أو هجمات مباشرة على مواطني المملكة المتحدة حتى الآن، إلا أنه من المستحسن بشدة البقاء يقظين وعلى علم بما يدور، أينما كنت في الجزيرة".

ولفتت رعايها الذين "قد يجدون أنفسهم عن غير قصد في محيط مظاهرة نشطة أو تجمعات كبيرة، مغادرة المنطقة على الفور. وبالمثل في حال رؤية أي جسم مشتبه به، يجب عدم الاقتراب منه أو لمسه، والابتعاد عن محيطه وإخطار الشرطة" على حد ما جاء في البيان.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus